اختتام برنامج تعزيز قدرات الوحدات التنفيذية للرؤية الوطنية بالهيئات العليا والسلطة القضائية

الثورة نت/
أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي، سعي القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى للنهوض باليمن وتحريره من الوصاية على كافة المستويات العسكرية والاقتصادية والسياسية والثقافية.

وأشار النعيمي في اختتام برنامج التخطيط التشغيلي لتعزيز قدرات الوحدات التنفيذية للرؤية الوطنية في الأجهزة والهيئات العليا والسلطة القضائية اليوم، إلى أن ما يحققه أبطال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات في جبهات العزة والشرف لابد أن يوازيه انتصارات في بناء الدولة والنهوض بها.

وقال” الأمم في نهضتها أحوج ما تكون إلى استنفار الهمم والاعتماد على المبادرة والإيمان القوي والإرادة والتفاني للوصول بالأمة إلى الرفعة والعزة “.

وحث النعيمي المتدربين على تجسيد القيم النبيلة والإخلاص والتفاني خلال تأديتهم لواجبهم الوطني في تنفيذ الرؤية الوطنية في مختلف مراحلها.. مؤكدا أنه بالإرادة والإيمان سيتم التغلب على كافة الصعوبات التي قد تواجه تنفيذ الرؤية.

فيما أشار أمين سر المجلس السياسي الأعلى القائم بأعمال رئيس الوحدة الفنية بمكتب الرئاسة الدكتور ياسر الحوري، إلى أن البرنامج يهدف إلى المساهمة في زيادة فعالية وكفاءة رؤساء وأعضاء الوحدات التنفيذية في الأجهزة والهيئات العليا والسلطة القضائية.

وأوضح أن البرنامج هدف على مدى أسبوعين، إلى رفع قدرات المشاركين في مجال التخطيط والمتابعة والتقييم من خلال تزويدهم بالمفاهيم الإدارية والأساليب العلمية والعملية المعاصرة.

وثمن الدكتور الحوري جهود عضو المجلس السياسي الأعلى مسئول ملف الرؤية محمد النعيمي ومدير مكتب رئاسة الجمهورية احمد حامد، لإنجاح هذا البرنامج لما لذلك من أثر إيجابي في تنمية وتعزيز قدرات المشاركين في تنفيذ الرؤية الوطنية حاليا وخلال مراحلها القادمة.

فيما عبر المشاركون في البرنامج في كلمة ألقائها عنهم الدكتور عبدالعزيز الكميم عضو الوحدة التنفيذية بالهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد عضو الهيئة، عن الشكر لإقامة هذا البرنامج الذي أكسبهم مفاهيم ومعارف حديثة حول التخطيط الاستراتيجي القومي والتخطيط التشغيلي ومراحله والإطلاع على تجارب عدد من الدول التي كانت ظروفها قريبة من ظروف اليمن بهدف الاستفادة منها لتلافي جوانب القصور.

وفي حفل اختتام البرنامج الذي نظمته الوحدة الفنية لمتابعة وتقييم تنفيذ الرؤية الوطنية بمكتب رئاسة الجمهورية بالتعاون مع الوحدة التنفيذية بالمكتب والوحدة الفنية بمجلس القضاء الأعلى تم تكريم 79 مشاركا ومشاركة من رؤساء وأعضاء الوحدات التنفيذية في الأجهزة والهيئات العليا والسلطة القضائية.

كما تم تكريم القائمين على الدورة والمدربين ورئيس الوحدة التنفيذية بمكتب رئاسة الجمهورية ورئيس الوحدة الفنية بالسلطة القضائية فيما تم منح درع الدورة لمدير مكتب رئاسة الجمهورية.

وتعرف المشاركون في البرنامج على الأساليب الحديثة في إعداد نماذج الخطط التشغيلية ومتابعة الإدارات والقطاعات المختلفة، ومفاهيم المتابعة والتقييم ومستويات التخطيط المعتمدة في الرؤية الوطنية، واستعرضوا تجربة اليمن في التخطيط القومي وإعداد تقارير الأداء الدورية.

قد يعجبك ايضا