مناقشة المقومات والفرص الاستثمارية المتاحة بمحافظة الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة صباح اليوم الإثنين برئاسة القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد علي الهاشمي المقومات والفرص الإستثمارية المتاحة لتنفيذ مشاريع تنموية وخدمية بالمحافظة.

واستعرض الإجتماع الذي ضم رئيس مجلس إدارة المؤسسة القابضة عبدالله الشاعر ووكلاء المحافظة عبدالجبار أحمد ومحمد حليصي وعلي الكباري ووكيلا وزارة التجارة لقطاعي التجارة الداخلية بسام حسين الغرباني وخدمات الأعمال محمد يحيى عبدالكريم الإجراءات الخاصة بتسهيل الفرص الإستثمارية والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لخلق بيئة استثمارية مناسبة، وتحديد خارطة عمل مزمنة تتضمن أولويات وقطاعات المشاريع الاستثمارية.

وتطرق الإجتماع إلى الإجراءات الكفيلة بتنفيذ عدد من المشاريع الصناعية والسياحية والخدمية بتمويل من المؤسسة القابضة والمستثمرين المحليين.

وفي الاجتماع أكد القائم بأعمال المحافظ الحرص على تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات لتنفيذ مشاريع إستثمارية في ظل الفرص والمميزات المتاحة بالمنطقة الصناعية والمتوفرة بالمحافظة.

وأشار إلى أن تبني تنفيذ المشاريع الإستثمارية وإستقطابها في الوقت الراهن يمثل رسالة للعدوان بإستمرار عجلة التنمية .. لافتا إلى أن تفعيل المشاريع الإستثمارية بالمحافظة يأتي في إطار توجهات القيادة الثورية والسياسية لخدمة المواطنين ومجالات التنمية والمستثمرين.

واستعرض قحيم العديد من المشاريع الإستثمارية التي تحتاجها المحافظة في القطاعين الزراعي والسمكي وغيرها من القطاعات الآخرى والتي ستسهم في إنعاش الإقتصاد الوطني وتحريك عجلة التنمية وتوفير فرص عمل للشباب.

داعيا المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال إلى تنفيذ مشاريع إستثمارية ذات جدوى اقتصادية بما يعود فائدتها على المحافظة وأبنائها.

فيما أشار نائب وزير الصناعة ورئيس مجلس إدارة المؤسسة القابضة إلى أن الحديدة من المحافظات الواعدة في مجال الإستثمار نظرا لتوفر المقومات الإستثمارية فيها.

وأكدا الحرص على المساهمة فى تحقيق التنمية الإقتصادية والمجتمعية في المحافظة وتعزيز أوجه التعاون والتنسيق بينهما لتنشيط عجلة التنمية بالمحافظة وتمويل مشاريع إستثمارية ذات جدوى اقتصادية وبما يلبي إحتياجات المواطنين من هذه المشاريع.

حضر الإجتماع مدير عام مكتب الصناعة والتجارة محمد عبدالواحد الحطامي ومدير عام المنطقة الصناعية بالمحافظة عبدالله يحيى البكاري ومدير الصناعات الصغيرة بوزارة الصناعة يونس محمد السوسوة ومدير مكتب نائب الوزير عبدالله شرف الدين وعدد من المسؤولين في الجهات ذات العلاقة بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا