مؤسسة الشعب تنفذ مشروع كفالة طالب علم للعام الدراسي 2019- 2020م

الثورة نت/ خاص
نفذت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية، اليوم، مشروع كفالة طالب علم، بتوزيع الحافز ورسوم التسجيل لعدد 57 طالبا وطالبة الملتحقين بعدد من الجامعات الأهلية والحكومية، للعام 2020م.

وفي حفل التوزيع الذي حضره المدير العام التنفيذي لمؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية الدكتور احمد محمد الكبسي، ورئيس جامعة آزال للعلوم والتكنولوجيا الدكتور طه الروحاني، ورئيس جامعة اقرأ الدكتور أشرف الكبسي ونائب رئيس الجامعة اليمنية الدكتور عبدالله يايه، وعميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور محمد الخالد، أفادت مديرة برنامج تحسين مستوى التعليم في مؤسسة الشعب نور المهدي، أن المؤسسة وضمن مشروع كفالة طالب علم للعام الدراسي (2019-2020م)، تكفل عدد 57 طالباً وطالبة وتقدم لها مبالغ تحفيزية للاستمرار في عدد من الجامعات الأهلية والحكومية، وهو دعم منه منح كاملة وهناك دعم بنسبة 80 بالمائة مقدمة من المؤسسة و20 بالمائة  يتكفل بها الطالب.

وأشارت المهدي إلى أن مشروع كفالة طالب علم بشكل عام، التابع لمؤسسة الشعب، يكفل عدد 150طالباً وطالبة ويساهم  في مساعدة الطلاب على إكمال مرحلة التعليم العالي، مشيرة إلى أن ما تقوم به المؤسسة في هذا الجانب يأتي استشعاراً للمسؤولية الوطنية وإيمانا بدور وأهمية الشباب في بناء المستقبل، وما يعانيه طلاب العلم في الظروف الراهنة التي يعيشها الوطن جراء العدوان والحصار.

وتوجهت المهدي بالشكر والتقدير لرؤساء الجامعات الذين يتعاونون مع المؤسسة بتقديم منح سنوية للمؤسسة والتي بدورها تخصصها للطلاب من ذوي الدخل المحدود، متمنية منهم المزيد من التعاون في هذا المجال، داعية الجامعات الأخرى أن تتفاعل مع جهود مؤسسة الشعب الرامية الى دعم استمرارية التعليم في بلادنا، وخصوصاً في ظل الظروف الصعبة جراء الحرب والحصار.

وخلال احتفال التوزيع كرمت قيادة مؤسسة الشعب الطالبة أفراح الاكوع لتفوقها الدراسي وحصولها على المرتبة الأولى من جامعة الرازي قسم الصيدلة.

والطالبة الأكوع كفلتها المؤسسة بشكل كامل ابتداءً من المقعد الدراسي والحافز وصولاً الى استخراج الشهادات الجامعية.

وتم خلال الاحتفال تكريم الجامعات المتعاونة مع مؤسسة الشعب ممثلة برؤسائها الذين حضروا الاحتفال.

كما تم خلال الاحتفال عرض فيلم  وثائقي لمشاريع مؤسسة الشعب للعام 2019م بعنوان ( إن مع العسر يسرا)، فيما القى الطالب مأمون الأنسي كلمة عن الطلاب المكفولين من قبل مؤسسة الشعب توجه خلالها بالشكر لمؤسسة الشعب على دعمها وسندها للطلاب من ذوي الدخل المحدود.
وقام الحاضرون بزيارة معرض الفن التشكيلي ( مأساة وصمود) الذي تنظمه مؤسسة الشعب.

قد يعجبك ايضا