مناقشة احتياجات الطرق بذمار من أعمال الصيانة والترميم

الثورة نت / 

ناقش محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم مع رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، احتياجات الطرق بالمحافظة من أعمال الصيانة والترميم والمشاريع التي ينفذها الصندوق في هذا الجانب.

وخلال الاجتماع، الذي ضم وكيل أول المحافظة فهد المروني، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية صيانة الطرق التي تضررت جراء السيول.

وأوضح حاجة المحافظة لمشاريع الطرق وترميم الخطوط الرئيسية والطرق الرابطة بين مركز المحافظة والمديريات .. مستعرضا جهود السلطة المحلية في فتح الطرق بالمديريات رغم شحة الإمكانيات.

وأكد استعداد السلطة المحلية تسهيل أعمال الصيانة للطرق.. مشيدا بجهود الصندوق والمؤسسة العامة للطرق في إعادة تأهيل الخط الرئيسي بمدينة معبر.

ولفت محافظ ذمار، إلى أهمية دعم المبادرات المجتمعية بمعدات الشق لفتح وشق الطرق .. مؤكدا أهمية إيجاد ميزان محوري لوزن الأحمال الثقيلة بما يسهم في الحفاظ على شبكة الطرق.

فيما أشار رئيس مجلس إدارة الصندوق، إلى أن الزيارة للمحافظة تهدف للإطلاع على سير العمل في مشروع رصف الخط الرئيسي بمدينة معبر بالأحجار وإنشاء ميزان محوري لمركبات النقل الثقيل في منطقة ضاف.

وبين أن الصندوق يعمل على تنفيذ جسر في منطقة حبابة طريق ذمار مدينة الشرق .. مشيرا إلى أهمية استكمال أعمال الصيانة في طريق صنعاء- ذمار – تعز وإدراج صيانة طريق باب الفلاك ذمار رادع للعام القادم.

وأبدى المهندس الحيفي، استعداد الصندوق مساندة جهود السلطة المحلية في إعداد التصاميم والدراسات للخط الدائري الشرقي .. مثمنا تعاون قيادة المحافظة مع الصندوق والمؤسسة العامة للطرق في تنفيذ أعمال الصيانة والترميم .

من جانبه أكد وكيل أول المحافظة، أهمية تدخل الصندوق في صيانة عدد من الطرق بصورة عاجلة بما يسهم في الحفاظ على الطبقة الاسفلتية وتسهيل حركة السير.

وكان مدير فرع المؤسسة العامة للطرق بالمحافظة المهندس محمد المداني استعرض سير العمل في المرحلة الأولى من مشروع تأهيل الخط الرئيسي بمدينة معبر بتكلفة ٥٠٠ مليون ريال بتمويل من صندوق صيانة الطرق إلى جانب عدد من الأعمال تنفذها المؤسسة .

حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق لشؤون المناقصات المهندس أحمد غيلان ومدير عام الإشراف وضبط الجودة المهندس طه المحبشي ومدير الدراسات والتصاميم المهندس عبدالله القيري ومدير المرور بذمار العميد علي الوشلي ومدير عام المعلومات بديوان المحافظة عصام الهروجي.

قد يعجبك ايضا