مناقشة الجوانب المتعلقة بحماية أراضي وممتلكات الأوقاف بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع عقد عصر اليوم الأحد بمكتب الاوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة برئاسة وكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة اسماعيل ضيف الله ومدير عام المكتب بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي الجوانب المتعلقة بحماية أراضي الأوقاف بالمحافظة ومديرياتها.

واستعرض الإجتماع الذي حضره رئيس نيابة الأموال العامة القاضي أحمد البعداني وعدد من مدراء الإدارات بالمكتب اجراءات استكمال اعمال الوقف اليقيني ووقف الناجية وبعض الأوقاف بمديريات باجل وبيت الفقيه والحجيلة وفقا لقانون الوقف الشرعي.

وفي الاجتماع أكد وكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة أن قيادة الوزارة ستعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه فرع المكتب بالمحافظة بشأن حل مشاكل اراضي الأوقاف المعتدى عليها بالمحافظة ووضع حد للمعتدين عليها بالمحافظة.

وثمن ضيف الله جهود قيادة المكتب في تنفيذ مهامه وانشطته على الوجه المطلوب سيما في حماية ممتلكات الأوقاف من الإعتداءات وفي الجانب التوعوي والارشادي.

من جهته تناول مدير عام المكتب بالمحافظة أبرز الصعوبات التي تواجه سير العمل جراء استمرار الإعتداءات على اراضي الاوقاف من قبل بعض ضعفاء النفوس .. وأشار الهطفي إلى أن هناك العديد من قضايا الأراضي لازالت معلقة لدى الجهات المعنية والقضائية ولم يتم البت فيها.

قد يعجبك ايضا