وحدة العلماء والمتعلمين بالحديدة تنظم لقاء موسع لعلماء مديريات المربع الشرقي في ذكرى عاشوراء

الثورة نت / أحمد كنفاني

 

نظمت وحدة العلماء والمتعلمين بمحافظة الحديدة صباح اليوم الأربعاء لقاء موسع للعلماء والخطباء والمرشدين والمئامين بمديريات المربع الشرقي في إطار الأنشطة والفعاليات التي تقيمها احياء لذكرى عاشوراء” إستشهاد الامام الحسين عليه السلام”.

 

وفي اللقاء الذي عقد تحت شعار “هيهات منا الذلة” بحضور الوكيل المساعد بالمحافظة عامر مثنى عامر أستعرض مسؤول وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة فيصل الهطفي برنامج تنظيم الأنشطة والفعاليات في ذكرى عاشوراء.

 

وأشاد بمستوى مشاركة أبناء المديريات والجهات ذات العلاقة في تنظيم الفعاليات والأنشطة بهذه الذكرى العظيمة.

 

وأكد أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام لإستلهام العبر والدروس من تضحيته ومواقفه في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

 

وأوضح الهطفي أن المصاب عظيم والوجع كبير ونحن نستحضر ذكرى استشهاد الإمام الحسين وأبنائه وإخوانه وأصحابه الناتج عن التحريض المذهبي والطائفي والسياسي الذي لولاه لما قتل الإمام الحسين .. مشيرا إلى ما حل بالأمة اليوم من ذل وهوان بسبب اليهود وأنظمة العمالة والإرتزاق.

 

فيما نوه مسؤول الوحدة الثقافية بمديريات المربع الشرقي ابوشهاب العليفي إلى التضحية والصبر الذي نستلهمه من كربلاء يوم عاشوراء التي نعيش نحن هذه الاحداث وهي كربلاء العصر فما يحدث من قتل وتشريد للأطفال والنساء من قبل تحالف الشر امريكا والسعودية ومن تحالف معهم منذ ست سنوات وهم يرتكبون ابشع الجرائم بحق ابناء الشعب اليمني .. لافتا الى ان الشعب اليمني يعيش مظلومية كربلاء.

 

وأشار نائب مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بمديرية  المراوعة جعفر حسن ومسؤول الوحدة العلمائية بالمديريات الشرقية الشيخ موسى معافى والعلامة محمد عبدالله شراعي في كلمته عن العلماء إلى منطلقات الثورة الحسينية التي قام بها الإمام الحسين في وجه الطغاة ليضع حدا للظلم والإستكبار الذي مارسه طواغيت بني أمية، ولأجلها ارتقى الإمام الحسين شهيدا على يدٍ محسوبة على الإسلام، فكانت أشد بشاعة من بطش طواغيت الكفر.

 

ولفتوا إلى أن هذه الذكرى الأليمة بكل وقائعها وأحداثها المتكررة على مر الأزمنة والعصور يعيشها منذ ست سنوات شعبنا اليمني اليوم وهو يواجه أحقر عدوان على وجه الأرض من أذناب محسوبين كذلك على الإسلام وعملاء لدول الكفر والاستكبار على رأسهم أمريكا وإسرائيل .

 

وأكدوا أن شعبنا اليمني العظيم يواجه هذا العدوان بكل صمود وتحدٍ أذهل العالم كل العالم.

 

حضر اللقاء عدد من الشخصيات العلمائية والإرشادية والإجتماعية بمديريات المربع الشرقي.

قد يعجبك ايضا