مستوطنون صهاينة يحرقون 13 سيارة بالضفة الغربية

إصابة فلسطيني واعتقال آخرين على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال القدس

 

 

القدس المحتلة/ وكالات
أصيب مواطن فلسطيني من ذوي الاحتياجات الخاصة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الاثنين على حاجز (قلنديا) العسكري شمال مدينة القدس المحتلة.
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا” عن شهود عيان يعملون قرب حاجز قلنديا القول إن قوات الاحتلال المتواجدة على الحاجز، أطلقت النار صوب الفلسطيني من ذوي الاحتياجات الخاصة في الخمسينيات من عمره، خلال محاولته المرور عبر الحاجز، ما أدى إلى إصابته بساقيه.
وأكدت الأمانة العامة للاتحاد موقفها الثابت مع الشعب الفلسطيني في نضاله لنيل حقوقه وإقامة دولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي في نفس اليوم حملة اعتقالات طالت سبعة مواطنين فلسطينيين من محافظات الضفة المحتلة، فيما أحرق مستوطنون صهانية ثلاث عشرة سيارة في حي بيت صفافا جنوب القدس المحتلة.
وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) ان قوات الاحتلال المواطن اعتقلت مواطنا يدعى سعدي عبد الرحمن الجعبري، بعد أن داهمت منزله في مدينة الخليل، واعتقلت ثلاثة مواطنين آخرين في بيت لحم بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.
وأشارت الوكالة إلى أن جنود الاحتلال المتمركزين على البرج العسكري في محيط مسجد بلال بن رباح، أطلقوا النار الليلة الماضية، على شاب (18 عاما)، ما أدى إلى إصابته في قدمه اليمنى، ونقل إلى أحد مستشفيات مدينة بيت لحم، ووصفت حالته بالمستقرة.
وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال شاب (21 عاماً)، بعد أن داهمت منزله في المدينة وفتشته، وشاب آخر في بلدة الزاوية غرب سلفيت، إضافة إلى شاب ثالث من بلدة عناتا شمال شرق القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عماد جمعة السلوادي، عقب دهم منزله وسط البلدة.
إلى ذلك أحرق مستوطنون 13 سيارة في حي بيت صفافا جنوب القدس المحتلة، وخطوا شعارات عنصرية وتحريضية ضد الفلسطينيين.
وأضافت وكالة (وفا) عن مصادر وشهود عيان قولهم أن أصحاب المركبات فوجئوا في ساعات الصباح بمركباتهم وقد احترقت بشكل كامل.

قد يعجبك ايضا