رئيس الوزراء يشيد بجهود وزارة الكهرباء للتغلب على التحديات التي تواجه قطاع الطاقة

الثورة نت/
اطلع رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور،خلال لقائه اليوم وزير الكهرباء والطاقة عاتق عبار، على الجهود التي تبذلها الوزارة لمواجهة الآثار التي خلفتها الأمطار والسيول على شبكات الكهرباء في عدد من المناطق .

وتطرق وزير الكهرباء إلى المعالجات التي اتخذتها الوزارة والمؤسسة العامة للكهرباء لمعالجة الأضرار والإشكاليات الطارئة التي تعرضت لها المحولات الناجمة عن السيول بصورة خاصة .

واستعرض أبرز ما تضمنته ملامح الخطط المستقبلية للوزارة لتوفير بدائل توليد الطاقة في ضوء الدراسات التي أجريت حول البدائل والخيارات المتاحة وذلك في إطار ما تضمنته الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ..

وأكد الوزير عبار أن الخيارات المتاحة من شأنها تعويض العجز في الطاقة والعمل المستمر لإعادة عمل منظومة الطاقة الوطنية والتي تم بالفعل ربط بعض المحافظات بها بالتزامن مع استمرار أعمال الصيانة والتأهيل للمنظومة بشكل عام.

وأشاد رئيس الوزراء بجهود الوزارة في سبيل معالجة التحديات المتصلة بواقع الطاقة في اليمن .. مؤكداً أن التركيز على استثمار مكامن الطاقة البديلة خلال هذه الفترة الاستثنائية التي يمر بها الوطن أمر مهم للحد من حجم المشكلة الناجمة عن نقص إمدادات الكهرباء .

وتمنى للوزارة والمؤسسات التابعة لها النجاح في التغلب على الاشكاليات والتحديات الناشئة والاستفادة العملية من خططها والدراسات القائمة في القريب العاجل .

قد يعجبك ايضا