استعراض الخطة الصحية بمديرية الحوك بالحديدة لمواجهة حمى الضنك والملاريا

الثورة نت / يحي كرد

ناقش اجتماع بمديرية الحوك بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة وكيل المحافظة المساعد – مدير مديرية الحوك جماعي سالم كليب الخطة الصحية الخاصة بمواجهة حمى الضنك والملاريا والاستعدادات المبكرة لمواجهة الجائحة الموسمية لحمى الضنك والملاريا التي اعدها مكتب الصحة بالمديرية.

وفي الاجتماع الذي حضره مدراء الجهات الذات العلاقة بمديرية الحوك، أكد جماعي سالم كليب وكيل المحافظ المساعد مدير مديرية الحوك على أهمية هذا الإجتماع الذي استعراض الخطة الصحية بمديرية الحوك الاستعدادية لمواجهة موسم انتشار حمى الضنك والملاريا بالمديرية.

منوها إلى أهمية تفعيل دور كافة المكاتب التنفيذية بالمديرية وخاصة مكتب الأشغال والنظافة والتربية والأوقاف والارشاد وقيام كل مكتب بتنفيذ المهام الموكلة إليه من خلال الشروع في ردم مستنقعات الأمطار من الشوارع والأحياء السكنية ورفع مخلفات القمامة وغيرها التي يتخذها البعوض الناقل للأمراض مأوى للتكاثر.

مثمنا جهود مكتب الصحة بمديرية الحوك المتمثلة في إعداد الخطة الصحية بشكل استباقي محددا المسارات الصحية التي يجب السير عليها لمواجهة الامراض الموسمية.

من جانبه استعرض مدير مكتب الصحة بمديرية الحوك الدكتور شوقي هتان خطة مواجهة حمى الضنك والملاريا بمديرية الحوك والهادفة الى الاستعدادات المبكرة من خلال حزمة من الاجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة ومكافحة حمى الضنك والملاريا الموسمية من خلال تنفيذ العديد من المسارات الصحية والفنية والتوعوية.

وأكد هتان على أهمية الاستعدادات المبكرة لكافة المكاتب التنفيذية بالمديرية وليس مكتب الصحة فقط التي تقع على عاتقه مواجهة هذه الأمراض ، بالاشتراك مع منظمات المجتمع المدني خطباء وائمة المساجد والشخصيات الاجتماعية وقيادات المجتمع بالمديرية للاستعداد لمواجهة هذه الأمراض الخطيرة.

كما تطرق مدير مكتب الصحة بالحوك الى الاجراءات الإدارية والفنية والعلاجية والتوعوية والوقائية والتأهيلية التي تناولها الخطة الصحية والتي يجب اتخاذها والبدأ بننفيذها منذ مطلع شهر سبتمبر القادم.

قد يعجبك ايضا