الإمام علي عليه السلام يعتبر نموذجاً لتمثيل دور القيم في الأمة الأسلامية

لقاء موسع لعلماء وخطباء مديريات المربع الجنوبي بالحديدة لتدشين إحياء ذكرى يوم الولاية

 

 

الثورة / أحمد كنفاني

عقد بالجامع الكبير في مدينة زبيد محافظة الحديدة صباح أمس الاثنين لقاء موسع للعلماء والخطباء والمرشدين بمديريات المربع الجنوبي نظمته وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة بالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد تدشينا لفعاليات ذكرى يوم الولاية في الثامن عشر من شهر ذي الحجة من كل عام وإعلان ما أعلنه رسول الله الذي يصادف ذلك اليوم تحت شعار «وانصر من نصره».
وفي افتتاح اللقاء الذي بدأت مجرياته بقراءة آيات من الذكر الحكيم أكد نائب مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة فيصل أحمد الهطفي على أهمية إحياء مناسبة يوم الولاية لأنها يوم إكمال الدين وإتمام النعمة وهذا من باب الشكر لنعمة الله سبحانه وتعالى.
فيما اعتبر نائب مسؤول وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة العلامة علي صومل الأهدل أن الامتداد الإسلامي الأصيل القائم على الولاية يحمي الأمة الإسلامية من الاختراق ومن الطامعين للسيطرة على هذه الأمة.
ووصف العلامة عبدالسلام عوض محمد خليل في كلمة الترحيب والعلامة أبو عمار في كلمة الضيوف، الإمام علي – عليه السلام- بأنه أرقى نموذج لتمثيل دور القيم في الأمة الإسلامية.
ولفتا إلى أن من فقد الإيمان بولاية الإمام علي فقد حلقة الوصل بالرسول صلوات الله عليه وآله وخسر الامتداد الأصيل.
بدورهما أكد عضو مجلس النواب العلامة منصور واصل في كلمة العلماء ومسؤول وحدة العلماء بمدينة زبيد العلامة أحمد فداوي أن أكبر التحديات التي تواجه الأمة هي سعي المستكبرين من أعداء الأمة كيانات الطاغوت المتمثلة بأمريكا وإسرائيل ومن يدور في فلك أمريكا وإسرائيل للسيطرة علينا كأمة مسلمة والتحكم بنا في كل شؤون حياتنا السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية والتأثير علينا إعلاميا وثقافيا وتعليميا.
وأعلن المشاركون في اللقاء البراءة من أعداء الله والولاية لرسوله وللإمام – علي عليه السلام – ولأئمة الهدى من آل بيت رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم.
تخللت اللقاء الذي حضره مدير عام مكتب التوثيق بالمحافظة محمد حمزة والمسؤول الثقافي بالمربع الجنوبي أبو وليد وعدد من الشخصيات الاجتماعية والمسؤولين في السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة والعقال وجمع غفير من المواطنين، قصيدتان شعريتان للشاعرين مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بمديرية بيت الفقيه إسماعيل مخاوي شريف محمد.

قد يعجبك ايضا