أمين العاصمة يهيب بتنفيذ الاحترازات الوقائية من كورونا خلال العيد

الثورة نت /

اهاب رئيس اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة أمين العاصمة حمود عُباد، بكافة قطاعات الأمانة والمديريات واللجان المختصة باللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة، الالتزام بتنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن تطبيع الحياة التدريجي، في ظل جائحة كورونا .

وشدد الأمين عباد في تصريح لـ (سبأ)على تطبيق الاشتراطات الصحية على جميع العاملين في الصالات والحدائق والأسواق العامة والمطاعم والمولات والمرافق والمنشآت ، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك للحفاظ على السلامة العامة .

ولفت إلى أهمية تحديد ممرات الدخول ومسارات الخروج في تلك المنشآت والمرافق بهدف تقليل التزاحم ووضع شارات تباعد وأسهم اتجاهات المرور.

ودعا رئيس اللجنة الفنية الجميع إلى التعاون في الالتزام بالنظافة العامة والتخلص من النفايات ومخلفات النظافة بطريقة آمنة وفق مواعيد مرور سيارات النظافة وعدم إخراجها للشارع أو وضعها في الجزر الوسطية.

فيما أوضح رئيس غرفة عمليات الطوارئ بالأمانة عبدالوهاب شرف الدين ، أنه تم فرض إجراءات صحية و احترازية إلزامية على جميع العاملين بالحدائق والمطاعم والصالات والأسواق والمولات وكافة المنشآت الخدمية من خلال لبس الكمامات وغسل اليدين وارتداء القفازات وتطهير الألعاب والكراسي إلى جانب توعية الزوار عبر مكبرات الصوت وتعقيمهم عند الدخول والخروج للوقاية من الفيروس .

وشدد شرف الدين على منع إي عامل تظهر عليه أعراض المرض أو نزلات برد والقيام بعزلة بالبقاء في المنزل إلى جانب منع إي مواطن تظهر عليه أعراض الإصابة بالمرض مثل الكحة الشديدة الجافة والعطاس والحمى والاجهاد أو نزلة برد من دخول الحمامات الشعبية والبخارية العامة حفاظاً على سلامته وسلامة الآخرين.

قد يعجبك ايضا