فرع المجلس الأعلى لإدارة الشؤون الإنسانية بالحديدة يطلق نداء استغاثة لإنقاذ المتضررين من السيول في ثلاث مديريات

الثورة / أحمد كنفاني

أطلق فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمحافظة الحديدة اليوم نداء إستغاثة عاجل إلى المنظمات المحلية الدولية العاملة في المحافظة التدخل العاجل لإنقاذ المنكوبين والمتضررين من الأمطار الغزيرة التي هطلت على مديريات “القناوص واللحية والزهرة”  الجمعة الماضية.

 

وأوضح مدير عام فرع المجلس بالمحافظة جابر الرازحي أن سيول الأمطار الغزيرة تسببت بالكثير من الخسائر والكوارث في المنازل والممتلكات الخاصة والعامة والشوارع والمزارع والخدمات وتشريد مئات الأسر من مساكنها وفقدان آخرين لوسائل أعمالهم ما يستوجب تضافر كافة الجهود لتقديم مختلف الدعم والمساندة لأبناء تلك المديريات.

 

داعيا المنظمات المحلية والإقليمية والدولية إرسال فرق الطوارئ واعداد الخطط الطارئة التي تستخدم في مثل هذه الأوضاع وتوفير المتطلبات الإغاثية والإيوائية والطبية لكافة المتضررين بالتنسيق مع السلطات المحلية وكافة الجهات ذات العلاقة.

 

كما دعا الرازحي المنظمات الإغاثية المتواجدة في المحافظة بالتنسيق مع السلطات المحلية في المديريات المتضررة سرعة إرسال الفرق الإغاثية والإنسانية ومد المحتاجين بكافة الاحتياجات الإنسانية من الخيم والمواد الغذائية والأساسية.

قد يعجبك ايضا