استكمال ترتيبات تنفيذ مشروع توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية لمستشفى الثورة بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

 

سلمت إدارة هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة ظهر اليوم السبت موقع مشروع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية الذي سينفذ على مدى أربعة آشهر بكلفة تصل إلى 500 ألف دولار وبتمويل من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) للمقاول المكلف من المكتب بتنفيذ المشروع.

 

ويتكون المشروع في مرحلته الأولى والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المحافظة من 1152 لوح شمسي ومولد كهربائي بقدرة توليدية 750 كيلو فولت امبير يعملان وفق دائرة دمج إليكتروني بينهما يتصل بغرفة تحكم مركزية تعمل بشكل تكاملي بصورة تضمن توفير الطاقة الكهربائية المناسبة لمرافق الهيئة نهارا وبحسب الإحتياج خصوصا وقت الذروة.

 

وخلال التسليم أكد رئيس الهيئة بالمحافظة الدكتور خالد أحمد سهيل استعداد قيادة الهيئة تقديم التسهيلات لمكتب (UNOPS) بما يسهم في إنجاح مشروع توليد الطاقة الكهربائية  والذي يعتبر من الطاقات البديلة التي تغني عن خروج المولدات عن الخدمة وتحد من نفقات الصيانة الباهضة وتوفير قطع الغيار وانعدام الوقود.

 

وعبر الدكتور سهيل عن أمله في سرعة تنفيذ هذا المشروع الحيوي الهام خلال الفترة الزمنية المحددة وبالمواصفات المتفق عليها وبما يسهم في تغلب الهيئة على الأزمات المتكرر لإنقطاع التيار الكهربائي بالمستشفى.

 

بدوره أوضح مدير المشروع بمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع المهندس صلاح شطيف أن المشروع الذي تموله (UNOPS) وتنفذه شركة الفيصل للأعمال التجارية على مدى أربعة آشهر يعد الأكبر على مستوى المحافظة .

 

مشيرا إلى أن المشروع وفق الدراسة المعدة مسبقا سيعمل على تغذية الهيئة ومرافقها المختلفة بالطاقة الكهربائية إلى جانب المولدات الكهربائية الموجودة لديها حاليا.

 

وذكر شطيف أن مهندسي المشروع الذي سيبدأ العمل فيه ابتداء من يوم غد الأحد سيقومون بالتنفيذ والإشراف على المشروع لقياس أدائه وتغطيته كافة مرافق الهيئة، مع الصيانة لمدة عامين و تدريب فريق متكامل للصيانة، ووضع خطة صيانة دورية وزيارة للموقع بشكل أسبوعي.

 

وأعرب عن أمله أن يكون هذا المشروع عنوان رئيسي لحل جزء من مشكلة الكهرباء في الهيئة ، ويكون مقدمة لحل مشاكل الكهرباء في كافة المنشآت الصحية بالمحافظة.

 

حضر التسليم نواب رئيس الهيئة وعدد من المختصين العاملين في مكتب الـ( UNOPS) والشركة المنفذة للمشروع.

 

وكان رئيس الهيئة قد عقد إجتماعا مع المختصين في مكتب اليونبس ناقش خلاله الترتيبات التي جرى تنفيذها للبدء في تنفيذ المشروع والاعمال الفنية التي سترافقها.

 

وأكد الإجتماع ضرورة التقيد بالفترة الزمنية المحددة والمواصفات بحسب ماجاء في العقد المبرم بين مكتب اليونبس والشركة المنفذة للمشروع.

قد يعجبك ايضا