قحيم والبشري يتفقدان أضرار السيول بمنازل ومزارع المواطنين في مديريات المربع الشمالي بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

تفقد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه وكيل أول المحافظة أحمد البشري صباح اليوم السبت المنازل والمزارع المتضررة جراء الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها مديريات المربع الشمالي “القناوص والزهرة واللحية” ونتج عنها حسب تقديرات أولية وفاة 13 مواطنا وجرف 50 منزلا وتضرر مئات المنازل وعشرات الهكتارات من الآراضي الزراعية ونفوق مئات الأبقار والمواشي.

واطلعا ومعهما رئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع قاضي ومدير مديرية الزهرة عبدالرحمن الرفاعي على حجم الأضرار التي طالت الممتلكات والمحاصيل الزراعية في الآودية ومعاناة المواطنين.

وأكد عياش والبشري أهمية تكاتف الجهود من أجل معالجة الأضرار الناتجة جراء تدفق السيول والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير معدات لفتح مجاري للسيول وحماية المنازل والأراضي الزراعية وصرف مساعدات مالية عاجلة وتوزيع خيام ومواد غذائية وإغاثية للمتضررين في المديريات الثلاث والبحث عن المفقودين.

وأشارا إلى أهمية إعداد الدراسات التي تساعد على تنفيذ مشاريع حماية مستقبلية للسيول المتدفقة من الوديان.

ودعا قحيم والبشري رجال المال والأعمال والمنظمات الإنسانية إلى التدخل العاجل لإغاثة المتضررين من السيول والتخفيف من معاناتهم.

وكان القائم بأعمال المحافظ ووكيل أول المحافظة قد وجها فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة والسلطات المحلية في المديريات الثلاث بتشكيل لجان لحصر وتقييم الأضرار وغرف عمليات في المواقع المتضررة لمتابعة الوضع وسرعة إتخاذ الإجراءات المناسبة وتوزيع الخيام والمواد الإغاثية على كافة المتضررين.

قد يعجبك ايضا