أمن العاصمة يضبط واحدة من أخطر عصابات السرقة والنهب

اعترافات الجناة: سرقة قطع سلاح وسيارات ودراجات نارية ومجوهرات بأكثر من 4ملايين ريال يمني ونهب مواطن مليون ريال سعودي

 

 

أفراد العصابة من ذوي السوابق الجنائية ويمارسون جرائمهم منذ 5سنوات

الثورة /
كشفت وزارة الداخلية عن تمكن أمن العاصمة صنعاء من ضبط عصابة خطيرة للسرقة والنهب.
وقال مركز الإعلام الأمني في بيان، تلقت “الثورة” نسخة منه، أن العصابة المكونة من 6عناصر تم القبض على كافة أفرادها في مديرية الثورة، وذلك بعد عملية تحر وبحث مستمر.
وأكدت إدارة امن مديرية الثورة أن العصابة كانت تمارس مختلف الجرائم أبرزها انتحال هوية رجال الأمن ونصب نقاط تفتيش في الشوارع التي يتم اختيارها بعناية وبحيث تكون بعيدة عن رجال الأمن ويقومون بإيقاف الضحية ونهبه تحت التهديد بالحجز والاعتقال مشيرة إلى أن أحد ضحايا هذه العصابة مالك “قاطرة” أوقفوه ونهبوا منه مليون ريال سعودي.
وأوضح البيان أن أفراد العصابة اعترفوا بارتكاب السرقة من على السيارات بعد أن يقوموا بكسر زجاج النوافذ وانهم تمكنوا من سرقة أكثر من ثلاثين قطعة سلاح “آلي ومسدس” وعدد اربع جنابي صيفاني. كما اعترف أفراد العصابة بممارسة السرقة تحت تهديد السلاح بواسطة باص نقل صغير أثناء ركوب الضحية بطلب مشوار وبعدها يقومون بإغلاق باب الباص ووضع المسدس في راس الضحية ونهب ما بحوزته من أموال وهواتف وأشياء أخرى إضافة إلى ارتكاب جرائم سرقة حقائب النساء بواسطة الدراجات النارية حيث اعترف أفراد العصابة بسرقة تليفونات ومجوهرات تقدر بأكثر من أربعة ملايين ريال كانت تحتوي عليها 45حقيبة نسائية قاموا بسرقتها، كما اعترفت العصابة أيضا بسرقة دراجات نارية ومن نقلها إلى مديرية ارحب ومحافظة عمران لبيعها هناك بعد تغيير ملامحها إلى جانب قيامهم بسرقة 6سيارات.
وقالت إدارة امن مديرية الثورة أن أعضاء العصابة اعترفوا بممارساتهم هذه الأنشطة الإجرامية منذ خمسة أعوام، مشيرة إلى أن جميع أفراد العصابة من ذوي السوابق وتم ضبطهم سابقا وتلقوا عقوبات بالسجن وقد استأنفوا جرائمهم بعد خروجهم من السجن .

قد يعجبك ايضا