تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة المتعلقة بدمجهم في المجتمع

بدء الترتيبات لتنفيذ برنامج واسع لتنمية مهارات أحفاد بلال في مختلف المجالات

 

 

الثورة/
في إطار التوجهات العملية لترجمة دعوة السيد القائد لإطلاق برنامج وطني طويل الأمد للعناية بأحفاد بلال والعمل على إدماجهم في المجتمع بالمستوى اللائق، باشر صندوق تنمية المهارات امس في صنعاء الترتيبات الخاصة بوضع برنامج وطني لتدريب وتأهيل “أحفاد بلال” في مختلف مجالات العمل وخلص اجتماع عقد امس برئاسة المدير التنفيذي للصندوق عبدالله محمد الهادي وضم عددا من قيادات الصندوق إلى البدء بتنفيذ عدد من المسوحات الميدانية بهدف معرفة وتحديد الاحتياجات التدريبية لتلك الشريحة والشروع الفوري بالتنسيق مع السلطات المحلية بالمحافظات والجهات ذات العلاقة بخصوص ذلك.
وفي الاجتماع أوضح الهادي انه في ضوء نتائج تلك المسوحات سيتم اطلاق برنامج وطني يشتمل على عدد من الدورات التدريبية والتأهيلية سيقوم الصندوق بتمويلها، مشددا على تناسب تلك البرامج وتلبيتها لسوق العمل وبما يساعد تلك الشريحة على الاندماج في سوق العمل والمجتمع لافتا إلى أهمية مكون أحفاد بلال كجزء من المجتمع يمثل طاقة بشرية هائلة ستشكل رافدا تنمويا هاما اذا ما تم تأهيلها وتوظيفها التوظيف الأمثل.
على صعيد متصل ناقش اجتماع أمس في صنعاء برئاسة نائب وزير حقوق الإنسان علي الديلمي، الجوانب المتصلة بدور الوزارة في تنفيذ توجيهات قائد الثورة المتعلقة بأحفاد بلال ودمجهم في المجتمع.
وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيل الوزارة علي تيسير والمعنيين في الوزارة، إلى الإجراءات التنفيذية للعناية بأحفاد بلال وتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان.
وأكد الاجتماع أهمية إعداد تصور للبرنامج الوطني لإدماج أحفاد بلال في المجتمع، يتضمن برامج ودراسة ميدانية لتحديد احتياجات هذه الفئة، واتخاذ إجراءات تنفيذية عبر مشاريع تواكب متطلباتها من تعليم وصحة وتحسين المستوى المعيشي.

قد يعجبك ايضا