اجتماع لمجلس الشورى

 

الثورة نت|..

عقدت هيئة رئاسة مجلس الشورى اجتماعها الدوري اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

ناقش الاجتماع المواضيع المدرجة في جدول الأعمال ومستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن الاجتماع السابق لهيئة رئاسة المجلس واتخذ إزاءها القرارات المناسبة.

وفي الاجتماع أكد رئيس مجلس الشورى استمرار المجلس في تنفيذ المهام المنوطة وفقاً للدستور والقانون.

وثمن توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بتذليل الصعوبات التي تواجه عمل مجلس الشورى في هذه الظروف الإستثنائية، وبما يعزز من جبهة الثبات وصمود مؤسسات الدولة الدستورية في مواجهة تداعيات الحصار والعدوان الذي يستهدف السيطرة على قرار الشعب اليمني وثرواته ومقدراته.

ولفت إلى أهمية العمل على تنفيذ المهام والأنشطة المناطة بالمجلس للعام 2020م، سيما ما يتعلق بتنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وما يُحال من المجلس السياسي الأعلى والحكومة.

فيما استعرض نائب رئيس مجلس الشورى محمد ناصر البخيتي الإجراءات التحضيرية للقاء التشاوري المزمع عقده خلال الأيام المقبلة مع الأحزاب السياسية، والذي سيكرس لمناقشة المواضيع المتعلقة بمعالجة الإختلالات القائمة في آلية إدارة مؤسسات الدولة، وذلك في إطار توجهات قيادة الدولة في المضي باتجاه الإصلاح الإداري والمالي.

وأقرت هيئة رئاسة المجلس إسناد الإشراف المباشر لنائبي رئيس المجلس على أنشطة لجان المجلس الدائمة.

حضر الاجتماع رئيس اللجنة المالية بمجلس الشورى محمد ناصر الجند.

كما عقدت اللجنة الرئيسية بمجلس الشورى اجتماعها الدوري اليوم، برئاسة رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس ، بحضور نائب رئيس مجلس الشورى محمد ناصر البخيتي .

ناقش الإجتماع الآليات المقترحة لإدارة أعمال المجلس ولجانه الدائمة في ضوء الإجراءات الإحترازية في مواجهة جائحة كورونا ، وفقاً لتعاميم رئاسة الوزراء واللجنة العليا لمكافحة الأوبئة ، بالإضافة إلى مناقشة عدد من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال .

وفي الاجتماع أكد رئيس مجلس الشورى على أهمية قيام لجان المجلس بإعادة تقييم برامجها وفعالياتها المقررة خلال الفترة القادمة بناءً على الظروف المستجدة ،مشيرا إلى أنه جاري إعداد التصورات اللازمة لإدارة عدد من اجتماعات لجان المجلس إلكترونياً عبر الإنترنت .

ولفت إلى أن حجم التحديات التي فرضها إستمرار الحصار والعدوان تشكل إختباراً حقيقياً لكل المكونات السياسية المناهضة للعدوان للإضطلاع بمسئولياتها في بناء مؤسسات الدولة وتطويرها وتحسين الأداء الحكومي الخدمي .

كما استمعت اللجنة الرئيسية بالمجلس إلى شرح مقدم من نائب رئيس مجلس الشورى البخيتي بشأن الإعدادات التحضيرية الجارية للقاء التشاوري مع ممثلي الأحزاب والمكونات السياسية.

ومن المقرر ان يناقش اللقاء التشاوري عدد من المواضيع المتعلقة بتصويب آلية إدارة مؤسسات الدولة، بناءً على توجيهات القيادة السياسية بشأن الإصلاح المالي والإداري في إطار ترجمة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .

و في هذا السياق أكد أعضاء اللجنة الرئيسية على ضرورة التحرك للمساهمة في بناء نموذج وطني في إدارة مؤسسات الدولة ، وبما يحقق أهداف الشراكة الوطنية وأهداف الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ، وعلى ضرورة تعاون الجميع لإنجاز عملية الإصلاح الإداري .

كما أتخذ الإجتماع عدد من القرارات المناسبة إزاء عدد من المواضيع المدرجة في جدول الأعمال ، و أقر محضر اجتماعه السابق .

 

قد يعجبك ايضا