استجابة لتوجيهات السيد القائد وتحت شعار " يد تحمي ويد تبني "

تدشين الموسم الزراعي في محافظة البيضاء

 

الثورة / محمد المشخر
دشنت السلطة المحلية في محافظة البيضاء أمس الموسم الزراعي بمديريتي السوادية والملاجم للعام 2020م، استجابة لتوجيهات السيد القائد/عبدالملك بدرالدين الحوثي حفظه الله بضرورة الاهتمام بالجانب الزراعي في محافظة البيضاء وتحت شعار (يد تحمي ويد تبني).
وفي التدشين دعا وكيل أول محافظة البيضاء الشيخ حمود محمد شتان جميع المزارعين إلى البدء بزراعة القمح والذرة وجميع المحاصيل الزراعية بأنواعها المختلفة واستغلال هذا الموسم الزراعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمن الغذائي وتلبية احتياجاتهم والتخفيف من معاناتهم، في ظل استمرار العدوان والحصار.
وأشاد الوكيل شتان بجهود مؤسسة بنيان التنموية في توفير البذور ودعم جهود المزارعين و توفير احتياجاتهم بما يعزز من التنمية الزراعية.. مشيدا بصمود مزارعي المحافظة في ظل استمرار العدوان والحصار على اليمن لأكثر من خمسة أعوام، أحد أبرز عوامل صمودهم وتوجههم للزراعة والاعتماد عليها كمصدر أساسي للأمن الغذائي.
واعتبر الوكيل شتان تدشين الموسم الزراعي لمحصول الذرة بمديريتي السوادية والملاجم في المحافظة، أحد الوسائل المساعدة لتوفير الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من محاصيل الحبوب بمختلف أنواعها.
من جهته أوضح مدير مكتب الزراعة والري بمديرية السوادية المهندس ناصر عبدالله صالح السوادي أن السلطة المحلية وفرت بالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية كمية كبيرة من البذور المحسنة، ومن الأصناف المناسبة للزراعة في مديريتي السوادية والملاجم بمحافظة البيضاء بهدف تسهيل عملية زراعة القمح لما لها من أهمية في تأمين سبل العيش للمواطن.
حضر التدشين مدير مديرية السوادية ياسر علي السوادي ومدير الزراعة والري في السوادية ناصر عبدالله صالح السوادي وممثل مكتب الزراعة بمديرية السوادية والملاجم عبدالقوي محمد الملجمي وعدد من المسؤولين والجهات الحكومية المعنية بمحافظة البيضاء .

قد يعجبك ايضا