مصر.. كورونا يحصد أرواح 59 طبيباً

ارتفعت حالات الوفاة بين الأطباء المصريين نتيجة الإصابة بفيروس كورونا إلى 59 طبيباً، وفي الوقت نفسه يتواصل نشر فيديوهات لمرضى يشكون من تردي الأوضاع في مستشفيات العزل.
وفي آخر حصيلة رسمية لضحايا كورونا، أعلنت وزارة الصحة والسكان أمس الأول أنه تم تسجيل 1455 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معملياً لفيروس كورونا، بالإضافة إلى وفاة 36 حالة جديدة، ليرتفع إجمالي حالات الإصابة المعلنة إلى أكثر من 38 ألفا والوفاة إلى 1342، علماً بأن نشطاء في مواقع التواصل تحدثوا مراراً عن أن الحالات في الواقع أكثر من ذلك، كما ألمح وزير وإعلاميون مقربون من السلطة إلى أن الأرقام الحقيقية قد تكون خمسة وربما عشرة أضعاف المعلن.
ووفقا لنقابة الأطباء فقد ارتفعت حالات الوفاة والإصابة بين الأطباء نتيجة فيروس كورونا إلى 59 طبيبا و400 مصاب.
ودفع ارتفاع أعداد الوفيات في صفوف الأطباء النقابة لمطالبة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي ووزيرة الصحة هالة زايد، باتخاذ أقصى إجراءات الحماية وأعلى معايير مكافحة العدوى في المستشفيات، وذلك بعد ازدياد حالات الإصابة والوفاة بين الأطباء وأعضاء الطواقم الطبية.
وطالبت النقابة في خطاب رسمي بتطهير الأماكن المخصصة لسكن الأطقم الطبية في مستشفيات العزل، والحد من أعداد المقيمين فيها، بالإضافة إلى استبعاد كبار السن ومرضى الأمراض المزمنة والحوامل من الفرق الطبية من التعامل مع مصابي فيروس كورونا.
احتجاجات وانتقادات
ومع ارتفاع أعداد الإصابات في الكوادر الطبية بسبب عملهم دون أدوات حماية، تظاهرت ممرضات مستشفى نصر النوبة للمطالبة بإجراء مسحات لهن، واشتكت الممرضات من الفوضى وخلط مصابي كورونا مع الحالات المشتبه بها مما يهدد بنشر العدوى.
وشكت ممرضة من إهمال وزارة الصحة لمطالب الممرضات في مواجهة كورونا، مناشدة بحماية الأطقم الطبية في ظل تفشي الوباء.
إلى ذلك اشتكت طبيبة من سوء الخدمة المقدمة، قائلة «أنا اللي بمسح الحمامات! (المراحيض)» كما شكت من تعنت وكيل وزارة الصحة في محافظة الإسماعيلية.
بدوره نشر المطرب الشعبي شريف يسري الشهير بـ «شيكو» مقطع فيديو، ظهر فيه منهارًا وهو يعلن وفاة والدته المريضة والمشتبه إصابتها بفيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا