السلطة المحلية بالحديدة تسلم مكتب الأمم المتحدة مذكرة احتجاج على احتجاز العدوان سفن المشتقات النفطية والغذائية

الثورة نت/ أحمد كنفاني
سلمت السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والخدمية بمحافظة الحديدة اليوم الخميس مكتب الآمم المتحدة مذكرة إحتجاج خطية على خلفية إحتجاز سفن المشتقات النفطية من قبل بوارج العدوان ومنعها من الوصول الى ميناء الحديدة.

وعبرت مذكرة الإحتجاج عن إدانة السلطة المحلية وكافة المكونات النقابية والعمالية والاقتصادية والتجارية والفعاليات والأحزاب السياسية وشرائح المجتمع للقرصنة التي تمارسها بوراج العدوان في مياه البحر الأحمر ضد سفن المشتقات النفطية والغذائية المصرح لها من الآمم المتحدة بالوصول الى ميناء الحديدة.

وأشارت إلى أن إصرار قوى العدوان على إرتكاب هذه الجريمة البشعة ومنع وصول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية يشكل خرقا واضحا لإتفاق السويد بشأن الحديدة ويخالف كل القوانين الدولية المتعارف عليها.

وأكدت أنه في ظل إتساع المعاناة الإنسانية نتيجة العدوان والحصار وإنتشار جائحة وباء كورونا المستجد وصولا إلى إحتجاز السفن يشكل إبادة جماعية بحق الشعب اليمني الذي يعاني من ويلات العدوان والحصار وانتشار الأوبئة والأمراض.

ونوهت إلى أن أنعدام المشتقات النفطية يعرقل بشكل مباشر جهود مواجهة وباء كورونا ويؤثر على سير نشاط المنشآت الخدمية الصحية ومراكز العزل ومحطات التوليد الكهربائي في الحديدة.

وحملت دول العدوان على اليمن كامل المسؤولية عن النتائج الكارثية المترتبة على إستمرار جريمة العقاب المتمثلة في إحتجاز السفن.

وأستنكرت صمت الامم المتحدة ومنظماتها ازاء جرائم العدوان المرتكبة ضد الشعب اليمني.

وطالبت المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالتحرك العاجل لوقف هذه القرصنة التي تمارسها بحرية العدوان في مياه البحر الاحمر ضد السفن المتجهة إلى موانئ الحديدة.

قد يعجبك ايضا