كولن باول لترامب: أنت خطر على البلاد.. الرئيس يرد: أنت متغطرس أدخلتنا حرب العراق وفق مزاعم كاذبة

 

واشنطن / وكالات
أعلن وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، كولن باول، أمس، تأييده للنائب السابق للرئيس جو بايدن، ليصبح بذلك أول جمهوري بارز يعلن صراحة تأييده للمنافس الديمقراطي لدونالد ترامب في انتخابات الرئاسة المقررة في شهر نوفمبر.
باول، الذي كان رئيساً لهيئة الأركان الأمريكية المشتركة قاد الجيش الأمريكي خلال حرب الخليج عام 1991 في العراق في عهد الرئيس الجمهوري جورج بوش الأب ثم تولى لاحقاً وزارة الخارجية في عهد جورج بوش الابن.
قال باول إن ترامب «جنح بعيداً» عن الدستور الأمريكي ويمثل خطراً على البلاد وديمقراطيتها.
وأضاف باول الذي لم يصوت لصالح الرئيس الجمهوري في انتخابات 2016 لشبكة (سي.إن.إن) التلفزيونية «لا يمكنني بأي حال دعم الرئيس ترامب هذا العام». وعندما سُئل إذا كان سيصوت لصالح بايدن قال «سأصوت له».
أما ترامب، الذي كان من منتقدي حرب العراق وصف باول في تغريدة على تويتر بأنه «فظ» وشنّ هجوماً على كولن باول وحمّله مسؤولية حرب العراق.
بعد دقائق من إعلان «باول» دعمه لبايدن، غرّد ترامب قائلا: «كولن باول، متغطرس حقيقي.. كان مسؤولاً عن إدخالنا في حروب الشرق الأوسط الكارثية، وقد أعلن لتوه أنه سيصوت لمتغطرس آخر، هو جو بايدن النعسان».
وأضاف: «ألم يقل باول إن العراق امتلك أسلحة دمار شامل؟ العراق لم يمتلكها، لكننا خضنا الحرب!».
وباول، هو أحدث ضابط عسكري كبير يوبِخ ترامب في أعقاب الاحتجاجات الحاشدة التي خرجت للاحتجاج على الظلم العنصري والتي فجرها موت رجل أسود غير مسلح في مينيسوتا يوم 25 مايو.

قد يعجبك ايضا