تأهيل ١٥ متدرب بكيفية تحضير الكلور الخاص بمكافحة كورونا بالحديدة

الثورة / يحي كرد

 

اختتمت، الأربعاء، بمحافظة الحديدة فعاليات الدورة التدريبية الخاصة  بتحضير محلول الكلور المستخدم في عملية الرش الرذاذي للوقاية من  فيروس كورونا الذي نظمتها الهيئة العامة لحماية البيئة بالتعاون مع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة وبمشاركة ١٥ متدرب، يمثلون مديريات الحوك والحالي والميناء.

 

وهدفت الدورة على مدي ثلاثة أيام الى اكساب وتعريف المشاركين بالمهارات والخبرات العملية  بكيفية تحضير وعداد الكلور الخاصة بمكافحة وباء فيروس كورونا من خلال  الرش الرذاذ للاماكن العامة والمحلات وغيرها بهدف الحد من انتشار الوباء في المديريات المستهدفة.

 

واوضح الاخ مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بمحافظة الحديدة المهندس فتح الجبلي في تصريح لـ الثورة بان المشاركين في الدورة تلقوا العديد من التدريبات العملية والنظرية  على مدى ثلاثة أيام  بكيفية  اعداد وتحضير مادة الكلور المستخدمة في مكافحة فيروس كورونا من خلال الرش الرذاذي بنسبة ١% وتحت اشراف المختصين بمختبرات المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والهيئة العامة لحماية البئبية بالمحافظة.

 

واشار الجبلي  الى ان المشاركين بالدورة سيقومون بتدريب المزيد من الشباب بالمديريات الثلاث وبحسب الاحتياج بكيفية تحضير الكلور لتنفيذ عملية رش متكاملة لمديريات مركز المحافظة وبحسب الاحتياج وما تقرة لجنة الرش بالمحافظة. لافتا الى ان الجنة المالية للوقاية ومكافحة الاوبئة بالمحافظة تكفلت  بتوفير المرشات اللازمة لتنفيذ عمليات الرش.

قد يعجبك ايضا