بدء دورة تدريبية للعاملين في مراكز العزل الصحي في حجة

الثورة نت/

بدأت بمحافظة حجة اليوم دورة تدريبية في مجال التحكم بعدوى مكافحة فيروس كورونا  ينظمها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

يشارك في الدورة التي تستمر أربعة أيام 250 متدربا من العاملين الصحيين في مركز العزل الصحي بمديريات عبس وأفلح اليمن وأسلم والمحابشة وخيران المحرق والشغادرة ونجرة وبني قيس.

وفي افتتاح الدورة أوضح مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور إبراهيم الأشول أن الدورة تأتي ضمن خطة مكتب الصحة للرفع من قدرات العاملين الصحيين وتزويدهم بالمعارف الصحية حول طرق الوقاية والإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

وأشار إلى أهمية تدريب الكوادر الصحية على كيفية العزل الصحي لحالات الاشتباه وحماية العاملين لأنفسهم والآخرين من فيروس كورونا والسيطرة على العدوى..حاثا المشاركين في الدورة على الاستفادة من مضامينها بما يكفل الاستعداد والجاهزية للتعامل مع الحالات المشتبه إصابتها وطرق العزل والمعاينة والمتابعة العلاجية.

ولفت الدكتور الأشول إلى أن مكتب الصحة يعد حاليا لتنفيذ الدورة التدريبية وتأهيل العاملين الصحيين في مراكز العزل في بقية مديريات المحافظة.. منوها بدور العاملين الصحيين في التوعية والتثقيف  بطرق الوقاية السليمة من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

فيما أوضح منسق الدورة الدكتور ابراهيم عجلان أن العاملين الصحيين في مراكز العزل والمستشفيات والمرافق الصحية سيتلقون معارف ومهارات حول الأسس الطبية للتعامل مع الحالات وطرق أخذ العينات بما يسهم في تعزيز الإجراءات الصحية والاحترازية لمنع تفشي الوباء.

سبأ

قد يعجبك ايضا