الرئيس: اليمن يمتلك مخزونا◌ٍ كبيرا◌ٍ من الثروات والباب مفتوح أمام الاستثمارات الصينية بكل أشكالها

■ مررنا بأزمة طاحنة والوطن اليوم يتعافى ويواصل طريقه للخروج إلى بر الأمان وبلوغ المستقبل المأمول
رئيس المجلس الصيني لتنمية التجارة: نتطلع إلى بدء عهد جديد في مسار علاقات التعاون بين البلدين
قام الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية أمس في إطار زيارته لجمهورية الصين الشعبية بزيارة لمقر المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية ¡حيث كان في استقباله رئيس المجلس الاقتصادي والكوادر الإدارية والفنية .
وجرى احتفال بالمناسبة حضره العديد من المسؤولين الصينيين والغرف التجارية وما يزيد عن مائة وخمسين من رجال الأعمال ومسؤولي المؤسسات والهيئات الصناعية والاستثمارية والتجارية الصينية .
وبالمناسبة تحدث الأخ الرئيس مستعرضا جملة من المزايا والفرص الاستثمارية في اليمن¡متناولا طبيعة الجدوى الاقتصادية وبما يحقق الفوائد والعوائد المشتركة لكل البلدين الصديقين.
وقال الأخ الرئيس” صحيح أن اليمن مر بأزمة طاحنة منذ مطلع العام 2011 ولكن اليمنيون غلبوا الحكمة ونبذوا التعصب والفتنة وانحازوا إلى الحوار والسلام”¡ مشيرا إلى أن المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة والتي وافق وصادق عليه المجتمع الدولي والأمم المتحدة من اجل خروج اليمن من الأزمة والظروف الصعبة إلى آفاق السلام والوئام”.
ولفت الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى أن هناك تداعيات كبيرة خلفتها الأزمة على مختلف الصعد واليمن اليوم يتعافى وخارج لتوه أن شاالله من تلك الأزمة إلى بر الأمان.
وأكد الأخ الرئيس أن مؤتمر الحوار الوطني الشامل سيخرج بمنظومة جديدة للحكم وبما يجعل اليمن يمضي بأمان إلى المستقبل المشرق وعلى أساس الحرية والعدالة والمساواة دون إجحاف أو ظلم.
وأشار إلى أن المستقبل المأمول في اليمن سيجعل الباب مفتوحا للاستثمارات الصينية بكل أشكالها وأنواعها واليمن تمتلك مخزونا كبيرا من الثروات المعدنية والنفطية والغازية وغيرها .
وأعرب الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي عن أمله في أن تكون الصين اكبر شريك لليمن كون الصين الشعبية قريبة جدا إلى عقول ووجدان اليمنيين منذ عهد بعيد.
وقال الأخ الرئيس في هذا الصدد” إن المساعدات الصينية كانت مبكرة جدا منذ الخمسينيات وشواهدها كثيرة ومتعددة من الطرق والمستشفيات والإسهامات المختلفة ولذلك فإن جمهورية الصين الشعبية ستكون الشريك والصديق المستحق لاحترام وتقدير جميع أبناء الشعب اليمني”.
من جهته ألقى رئيس المجلس الاقتصادي كلمة رحب في مستهلها بالأخ الرئيس ترحيبا حارا وقال” أن المؤسسات الصينية الخاصة لشؤون الصناعة والاستثمار في المجالات الاستخراجية يتوقون إلى العمل والشراكة مع الجمهورية اليمنية الصديقة”¡ واصفا العلاقات المشتركة بين البلدين بالعميقة والتاريخية ¡وتعهد في أن يبذل الجهود في إيضاحات فرص العمل والاستثمارات في اليمن ويبدأ عهدا جديدا في مسار العلاقة بين البلدين الصديقين .
وتحدث في اللقاء عدد من رجال الأعمال مقدمين الأسئلة المطلوبة لإيضاح جوانب فرص العمل الاستثمارية ¡مبدين الاستعداد للانخراط في مجالات الاستثمار المتعدد وفي مختلف الجوانب باعتبار اليمن بلدا واعدا¡ حيث جرى تحديد بعض منها على أن يبحث الوزراء المختصون مع نظرائهم وقيادات المؤسسات والشركات الاستثمارية تلك الجوانب وتتم الاتفاقيات بشأن ذلك.

قد يعجبك ايضا