ورشة عمل لمناقشة دور اللجان الفرعية في تنفيذ الإرشادات والإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا بعموم مديريات الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

عقدت أمس السبت بمحافظة الحديدة ورشة عمل لمناقشة دور اللجان الفرعية في تنفيذ الإرشادات والإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا المستجد” كوفيد-19″ وكيفية التعامل مع الحالات المشتبه بها والمصابة بعموم المديريات نظمتها اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة بالمحافظة بمشاركة مدراء عموم المديريات ومكاتب الصحة والصناعة والتجارة والأوقاف والبيئة والمياه وصندوق النظافة وفروعها بالمديريات .

 

ناقشت الورشة عددا من المواضيع المتعلقة بالآلية المنظمة للمشاركة المجتمعية لتجهيز مستشفى أو مركز حجر صحي على مستوى كل مديرية وما يلزمها من تجهيزات مختلفة  والإرشادات الخاصة بتعقيم ورش المساجد والمحلات التجارية والتنظيف والتطهير البيئي وأدوار الجهات ذات العلاقة في المنافذ والمحاجر الصحية وكيفية التعامل مع الجثت والوفيات لحالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد ومهام غرفة العمليات.

 

وفي الإفتتاح أشار القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم إلى أهمية التعاون بين الجهات المختلفة لتنفيذ المهام والواجبات الملقاة على عاتق كل جهة .

 

وأكد على أهمية إلمام اللجان المجتمعية بالمديريات التي سيتم تشكيلها في أختتام الورشة بدورها وآلية العمل الميداني في مراكز العزل والحجر الصحي وكيفية الإستقبال والتعامل مع الحالات المشتبه بها والمصابة وتقديم الرعاية اللازمة لها وسبل تعزيز المكافحة والتدابير الوقائية لمواجهة الفيروس .

 

بدوره أستعرض وكيل أول المحافظة أحمد البشري   الظروف الصعبة التي تمر بها الحديدة لافتا إلى أهمية التعاون بين كافة الجهات بما من شأنه مواجهة الفيروس وتطبيق التدابير الوقائية من مخاطره .

 

ولفت إلى أهمية الإستفادة من برامج ومفردات الورشة ومعرفة الدور المناط باللجان الفرعية والدور الذي ستلعبه في المديريات حول كيفية الإبلاغ والتعامل مع الحالات المشتبه بها والمصابة وما يلزم تقديمه لها في كل عزلة ومنطقة .

 

وخلال الورشة التي حضرها وكلاء المحافظة علي الكباري وعلي قشر وغالب حمزة أستعرض مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور خالد المداني برنامج وأهداف الورشة وأهميتها في تشكيل لجان مجتمعية بالمديريات تسند لهام مهام توزيع وجبات للفقراء والمرضى والمحجورين في المنازل المتضررين من الحجر الجغرافي في خال تم تنفيذه في بعض القرى أو العزل لمكافحة العدوى.

 

وتطرق المداني إلى أهمية تنفيذ مثل هذه الورش في مواجهة كورونا .

 

مشيراً إلى أن هذه البرامج تأتي في إطار الإجراءات الإحترازية ورفع الجاهزية الصحية لمواجهة الفيروس في ظل الإنتشار العالمي للفيروس.

 

مؤكدا أهمية تطبيق الإجراءات الوقائية وتكثيف التوعية بمخاطر الفيروس وطرق الوقاية منه .

قد يعجبك ايضا