50 مليون دولار خسائر توقف أعمالهم التجارية

15 حالة وفاة من اليمنيين في أمريكا معظمهم في نيويورك بفيروس وكورونا

الثورة / محمد إبراهيم
بلغ عدد الوفيات من أبناء الجالية اليمنية في الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 15 شخصاً 12 في ولاية نيويورك و3 حالات في ميشجن، فيما تجاوز عدد الإصابات نحو 650 مصاباً منهم 225 حالة في المستشفى و425 في المنازل فيما بلغ عدد المتعافين نحو 600 شخص.
وأكد تقرير صادر عن رئاسة الجالية اليمنية الأمريكية بنيويورك أن الوباء الذي بلغ ذروته في الولايات المتحدة الأمريكية الحق خسائر تجاوزت تقديراتها الأولية 50 مليون دولار حيث شُلّت كل الأنشطة التجارية والوظائف والأعمال الحرة لأبناء الجالية في ولايات أمريكا وبالأخص في نيويورك بؤرة الوباء في العالم.
وقال رجل الأعمال فتح ناجي علاية رئيس الجالية اليمنية في نيويورك: إن رئاسة الجالية تولي الإجراءات الاحترازية وتعميمها بين أبناء الجالية جل اهتمامها لما من شأنه التخفيف من الإصابات والكشف المبكر للحالات المصابة ومتابعة الإجراءات اللازمة لحجر المصابين في غرف منفردة في المنازل حفاظا على سلامة الأسر من تفشي الوباء..
وأوضح علاية أن التواصل بين أبناء الجالية مستمر عبر دوائر الاتصال المرئي ومواقع التواصل الاجتماعي ومنصات التراسل الفوري، داعيا أبناء الجالية اليمنية في نيويورك والولايات الأخرى إلى مزيد من الحيطة والأخذ بالاحترازات الصحية والتعامل بمعنويات عالية إزاء هذا الوباء الذي اجتاح العالم..
يذكر أن إحصاءات التعداد السكاني الأمريكي لعام 2017م قدرت عدد اليمنيين في أمريكا بنحو 200 ألف يمني منهم أكثر من 40 ألف مغترب يمني في نيويورك غالبيتهم يحملون الجنسية الأمريكية..

قد يعجبك ايضا