صعدة: استعراض نتائج دراسات المصادر المائية في حيدان وساقين

الثورة نت / صعدة

استعرض اجتماع عقد اليوم الخميس، بمكتب الهيئة العامة للموارد المائية في محافظة صعدة برئاسة المحافظ محمد جابر عوض ووكيل الهيئة المهندس عبدالكريم السفياني نتائج الدراسات حول المصادر المائية بمديريتي حيدان وساقين.

وفي الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة لشؤون الخدمات صالح عقاب والفريق الفني المشكل من هيئتي الموارد المائية والمساحة الجيولوجية ومدير عام مكتب هيئة الموارد المائية بالمحافظة عبدالرحمن شويل، أوضح المهندس السفياني نوعية الدراسات الهيدرولوجية والجيولوجية والهيدروجيولوجية والجيوفيزيائية للتحري عن المصادر المائية بالمديريتين.

وأشار إلى أن الفريق أجرى تقييماً للوضع المائي في المديريات والمناطق التي تم تحديدها لعمل معالجات سريعة وحلول وبدائل لتعزيز واستكشاف مصادر المياه فيها.

فيما أكد المحافظ عوض أهمية إيجاد المعالجات والحلول للمشكلة المائية وتعزيز استدامة مصادر المياه، لافتاً إلى أن المحافظة بشكل عام مهددة بشحة المياه وتعاني المديريات الغربية من ندرة الموارد المائية وتفتقر للسدود والحواجز المائية وتعتمد على مياه الأمطار.

وأشاد بجهود وزارة المياه والبيئة ودور الهيئة العامة للموارد المائية وهيئة المساحة الجيولوجية وتنفيذهما للدراسة التقييمية في مديريتي حيدان وساقين مبدياً استعداد قيادة المحافظة لتسهيل عمل الفريق وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجهه…

ودعا عوض، إلى ترشيد استخدام المياه والاستفادة من مياه الأمطار لتحقيق الأمن المائي.

إلى ذلك تفقد المحافظ عوض والوكيل السفياني سير العمل في المختبر المائي بمكتب الهيئة واطلعا على الخدمات التي يقدمها.

قد يعجبك ايضا