اجتماع برئاسة وزير الأوقاف يناقش إجراءات استئناف أعمال الترميم بالجامع الكبير

الثورة نت/

 

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي، إجراءات استئناف أعمال الترميم بالجامع الكبير بصنعاء، من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية “وحدة التراث الثقافي” والذي توقفت جراء الأوضاع الراهنة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم نائب وزير الأوقاف العلامة فؤاد محمد ناجي ورئيس الهيئة العامة للآثار مهند السياني والمدير التنفيذي للصندوق عبدالله الديلمي، الأعمال المنفذة بمشروع ترميم الجامع الكبير بصنعاء خلال الفترة الماضية وآلية استكمال الأعمال المتبقية فيها.

وتطرق الاجتماع بحضور مدير مكتب الأوقاف بأمانة العاصمة عبدالله عامر ورئيس وحدة التراث الثقافي بالصندوق المهندس نبيل المقالح ونائب رئيس فريق العمل بالجامع الكبير المهندس محمد مصلح، إلى أولويات الأعمال المطلوب تنفيذها مستقبلاً حسب الأهمية.

وفي الاجتماع أكد وزير الأوقاف والإرشاد الحرص على استئناف الصندوق الاجتماعي لأعمال الترميم في الجامع الكبير بصنعاء والذي يٌعد أحد أبرز المعالم التاريخية والإسلامية.

وأشار إلى استعداد وزارة الأوقاف تذليل الصعوبات التي تواجه استكمال أعمال الترميم بالجامع الكبير، بما يسهم في إعادة رونقه إلى المستوى الذي يستحقه كواحد من أقدم الجوامع الإسلامية.

من جانبه أشار نائب وزير الأوقاف إلى أهمية استئناف أعمال ترميم وصيانة وتحسين الجامع الكبير بصنعاء، بما يليق بمكانته الدينية والتاريخية والإسلامية.

وأكد أن قيادة وزارة الأوقاف والإرشاد على استعداد تام لاستكمال ما تبقى من أعمال الترميم، بالشراكة مع الصندوق الاجتماعي للتنمية والجهات ذات العلاقة.

فيما أشار مدير مكتب الأوقاف بالأمانة إلى أهمية الاجتماع المشترك لقيادة وزارة الأوقاف وهيئة الآثار لمناقشة، إجراءات استكمال أعمال الترميم بالجامع الكبير بصنعاء.

ولفت عامر إلى الجهود المبذولة لاستكمال مشروع الترميم بالجامع الكبير بصنعاء كونه صرح ديني وعلمي تخرج منه كوكبة من العلماء والخطباء والمرشدين على مستوى اليمن.

حضر الاجتماع مدير المشاريع بوزارة الأوقاف يحيى القحطاني والمهندس المقيم بالجامع الكبير محمد الشميري ومنسق مشروع ترميم وصيانة الجامع الكبير مرشد البريهي.

قد يعجبك ايضا