رئيس مجلس النواب يؤكد موقف اليمن الثابت الداعم للقضية الفلسطينية


أكد رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي موقف اليمن الثابت قيادة وبرلمانا◌ٍ وحكومة وشعبا◌ٍ الداعم للقضية الفلسطينية حتى تحقق أهدافها الكبرى في بناء دولتها المستقلة على ترابها الوطني وعاصمتها القدس الشريف.
وشدد رئيس مجلس النواب لدى لقائه أمس سفير دولة فلسطين بصنعاء ذياب نمر على ضرورة وحدة موقف ورؤى الفصائل الفلسطينية تجاه القضايا والتحديات الملحة التي تواجه الشعب الفلسطيني في اللحظات الراهنة.
وأشار الأخ يحيى علي الراعي إلى أن بعض المشكلات التي تعاني منها بعض البلدان العربية ومنها اليمن لا تلهيها عن قضيتها المركزية وهي القضية الفلسطينية .
واستعرض تطورات الأوضاع ومستجداتها على الساحة الوطنية اليمنية وموقف المجلس منها .. مؤكدا◌ٍ دعم المجلس لمؤتمر الحوار الوطني الشامل.
ودعا رئيس مجلس النواب إلى أن تكون مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ملبية لتطلعات وآمال الجماهير اليمنية من أجل مواصلة الحفاظ على أمن واستقرار وتنمية ووحدة اليمن لصنع مستقبله المشرق والوضاء.
وحمل رئيس مجلس النواب السفير الفلسطيني نقل تحياته إلى القيادة والبرلمان والحكومة والشعب الفلسطيني .. متمنيا لهم تحقيق المزيد من التقدم والإزدهار.
من جانبه عبر السفير الفلسطيني عن سعادته بهذا اللقاء والعمل بين إخوانه اليمنيين .. معتبرا نفسه سفيرا◌ٍ ليس لدولة فلسطين فحسب وإنما لليمن كذلك .. منوها بدعم ومواقف الجمهورية اليمنية تجاه القضية الفلسطينية وشعبها المناضل .
وأشاد ذياب نمر بالحكمة اليمنية والرؤى المطروحة من قبل القيادة اليمنية في سبيل تحقيق التسوية السياسية وانعقاد مؤتمر الحوار الوطني الشامل.. معربا◌ٍ عن أمله في أن تكون مخرجات مؤتمر الحوار ملبية لطموحات الجماهير اليمنية.
وأكد السفير الفلسطيني أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين الشعبين الشقيقين لتشمل كافة المجالات المتاحة.
حضر اللقاء أعضاء مجلس النواب محسن الآنسي ومختار أبوراس وناجي الشيخ وعبده محمد الحذيفي وعبدالمعز دبوان وعلي مسعد اللهبي وسنان عبدالولي العجي وأمين عام المجلس عبدالله أحمد صوفان ومدير مكتب رئيس مجلس النواب معين يحيى الراعي.

قد يعجبك ايضا