الرهوي يرأس اجتماعاً للجنة الرئيسية بمجلس الشورى

 

الثورة نت/
رأس عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد غالب الرهوي اليوم إجتماعاً للجنة الرئيسية بمجلس الشورى بحضور رئيس المجلس محمد حسين العيدروس ونائبه محمد ناصر البخيتي.

كُرس الاجتماع لاستعراض ومناقشة الأبحاث العلمية المتعلقة بقضايا معاصرة في المجتمع اليمني المقدمة من أستاذة الفقه المقارن بكلية الآداب جامعة صنعاء الدكتورة كوثر المخلافي وعميد مركز الإرشاد النفسي والتربوي بجامعة صنعاء الدكتور علي سعيد الطارق.

وفي الاجتماع نوه عضو السياسي الأعلى الرهوي بالأدوار التي يضطلع بها مجلس الشورى قيادةً وأعضاءً في هذه الظروف الإستثنائية لمناقشة القضايا وإعداد الدراسات ذات الأولوية، والتي عملت وبصورة ملموسة على حلحلة الكثير من المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع الحكومي الخدمي وفقاً لصلاحيات مجلس الشورى المحددة في الدستور والقانون.

وأشاد بالأبحاث العلمية المقدمة في الاجتماع كونها تسلط الضوء على أهم الظواهر الاجتماعية والطبية والدينية في المجتمع اليمني المعاصر والمشفوعة بالمعالجات والمقترحات والحلول وفقاً للمنهج العلمي في حل المشكلات.

وأكد الرهوي اهتمام المجلس السياسي الأعلى بالقضايا الاجتماعية المعاصرة في المجتمع اليمني .. لافتاً إلى أن الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة أعطت القضايا المجتمعية ومنها قضايا الأسرة أهمية لما تشكله الأسرة من لبنة أساسية لأي مجتمع.

وحذر من تفشي الظواهر السلبية التي تضعف من صلابة مقاومة ومواجهة التحديات في هذه المرحلة التاريخية والفاصلة التي تستوجب أعلى درجات التكافل المجتمعي لمواجهة العدوان الذي ما يزال يستهدف تمزيق اليمن ونسيجه الاجتماعي.

وأكد عضو السياسي الأعلى أهمية الاستفادة من نتائج هذه الأبحاث لحل المشاكل الاجتماعية المرتبطة بترسيخ الوعي المجتمعي وعكسها في وسائل الاتصال الجماهيري والإعلام و تسليط الضوء عليها بطرق علمية موضوعية سليمة.

من جانبه دعا رئيس مجلس الشورى قيادة التحالف إلى التعامل بإيجابية مع مقترح وثيقة الحل الشامل لإنهاء الحرب على الجمهورية اليمنية والصادر عن الجمهورية اليمنية بالعاصمة صنعاء يوم 8 أبريل 2020م وبما يحقق الأمن والسلام والإستقرار.

ولفت إلى اللجنة الرئيسية لمجلس الشورى على تكريس هذا الإجتماع لمناقشة قضايا معاصرة في المجتمع اليمني والإستفادة من نتائجها على الواقع، وبما يقلل من الظواهر السلبية في المجتمع اليمني .. مؤكداً أهمية اضطلاع أعضاء مجلس الشورى بدورهم في دعم الأنشطة المجتمعية المتعلقة بحل القضايا الإجتماعية ومشاكل المواطنين.

وثمن العيدروس جهود الباحثين .. مؤكداً أنه سيتم إحالة الأبحاث التي سيتم إستعراضها إلى اللجان المتخصصة في المجلس للإستفادة منها في أنشطتها وبرامجها لخدمةً المجتمع.

بدوره أشار نائب رئيس مجلس الشورى البخيتي إلى أن العدل هو أساس الحكم وإلى قيمته في المجتمع كأساس لصناعة الإنتصارات ومنها الإنتصار في معركة البناء والتنمية.

ولفت إلى أهمية وضع معايير صارمة للتعيين والعزل في الوظيفة الحكومية وفقاً لمعايير انطباق الكفاءة والنزاهة .. مشدداً على أهمية الأدوار الرقابية لسلطات الدولة في الجوانب الإدارية والمالية وأهمية تشجيع البيئة الجاذبة للإستثمار لتحقيق التنمية المستدامة.

وقد إستعرضت أستاذة الفقه المقارن بكلية الآداب جامعة صنعاء الدكتورة كوثر المخلافي وعميد مركز الإرشاد النفسي والتربوي بجامعة صنعاء الدكتور علي سعيد الطارق الأبحاث العلمية المتعلقة بقضايا معاصرة في المجتمع اليمني والتي جرى تطبيقها ميدانياً على خمس محافظات.

وتطرقا إلى جملة من المعالجات والتوصيات والمقترحات التي تضمنتها نتائج تلك الأبحاث بما يخدم إستقرار الأسر وصحتها وتماسكها وفقاً لموجهات الدين الإسلامي الحنيف الذي أكد على دور الأسرة في التربية وتحقيق الإستقرار النفسي وتنمية قيم الأفراد.

وقد أثرى أعضاء اللجنة الرئيسية لمجلس الشورى الإجتماع بملاحظات، أشادت بما تضمنته أبحاث الدكتور الطارق والدكتورة المخلافي من قضايا معاصرة في المجتمع اليمني بأسلوب علمي رصين .. داعين السياسيين ورجال القانون والمثقفين والأطباء والإعلاميين، الإستفادة من نتائج الأبحاث بما يسهم في معالجة الكثير من القضايا الإجتماعية.

قد يعجبك ايضا