اجتماع للوحدة الفنية للرؤية الوطنية بوزارة الخارجية

الثورة نت/

 

ناقشت الوحدة الفنية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة بوزارة الخارجية في اجتماعها اليوم، برئاسة وزير الخارجية المهندس هشام شرف، جهود الوحدة خلال المرحلة الأولى التعافي والصمود.

وفي الاجتماع أشاد وزير الخارجية بجهود رئيس وأعضاء الوحدة في تقديم المشاريع اللازمة التي تتوافق مع الأهداف الإستراتيجية للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وأكد ضرورة التركيز على تكثيف الجهود في نقل مظلومية الشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان وحصار للعام السادس على التوالي، ووضع خطط واستراتيجيات للتمثيل الدبلوماسي لمرحلة ما بعد انتهاء العدوان، تقوم على أساس المصلحة الوطنية العليا للجمهورية اليمنية والدفاع عن سيادتها ومصالحها وانتهاج دبلوماسية الترويج الاستثماري والاقتصادي لخدمة التنمية الشاملة.

من جانبه استعراض وكيل الوزارة للشؤون المالية والإدارية السفير محمد عبدالله حجر، ما قامت به الوحدة الفنية من أعمال منُذ تشكيلها.

وأوضح أن الوحدة حققت خطوات جيدة خاصة في مجال وضع خطط لتطوير آلية عمل وزارة الخارجية وسفاراتها وقنصلياتها العامة في رعاية المغترب اليمني في الخارج وضمان استمرار ربطه بموطنه، وكذا العمل على إعادة النظر في قانون السلك الدبلوماسي والقنصلي واللائحة التنفيذية واللائحة التنظيمية وإيجاد قانون جديد يساهم في خلق كادر دبلوماسي قادر على تحقيق تطلعات الشعب اليمني والحفاظ على مصالحة.

قد يعجبك ايضا