الباحث المقولي يحصل على الماجستير بتقدير ممتاز من جامعة صنعاء.

في دراسة بحثية حول المناخ الوظيفي لمؤسسة الثورة للصحافة
الباحث المقولي يحصل على الماجستير بتقدير ممتاز من جامعة صنعاء.

الثورة نت/ محمد العزيزي

منحت جامعة صنعاء برنامج تطوير الإدارة العامة بكلية التجارة الباحث الزميل أحمد محمد المقولي درجة الماجستير بتقدير ممتاز عن الدراسة البحثية التي قدمها لنيل درجة الماجستير و الموسومة ب” تأثير المناخ التنظيمي على الأداء الوظيفي دراسة ميدانية على مؤسسة الثورة للصحافة و الطباعة و النشر ” .
و بعد أن ناقشت اليوم الأحد لجنة التحكيم و المناقشة برئاسة أ.د سنان غالب المرهضي المشرف على الرسالة و الدكتور خالد القيداني مناقشا و عضوا للجنة و بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا و البحث العلمي أ.د نجيبة محمد مطهر و أقرباء الباحث و عدد بسيط من المهتمين ، أقرت منحه درجة الماجستير بتقدير ممتاز في الإدارة العامة.
و أكدت اللجنة على أهمية الدراسة العلمية و الاستفادة منها في الواقع العملي لمؤسسة الثورة للصحافة ، و التي هدفت للتعرف على تأثيرات المناخ التنظيمي على الأداء الوظيفي في مؤسسة الثورة للصحافة و الطباعة و النشر من خلال بعدين هما (الهيكل التنظيمي و المشاركة في صناعة القرارات ) على الأداء الوظيفي بأبعاده ( سرعة الأداء- دقة الأداء- حجم الأداء- جودة الأداء) في المؤسسة و الوصول إلى واقع الهيكل التنظيمي و المشاركة في اتخاذ القرار و تأثيرها على أداء موظفي المؤسسة و تحديد الاختلالات الكامنة و اقتراح المعالجات و الحلول .
و قد أجراء الباحث المقولي دراسة ميدانية على مؤسسة الثورة للصحافة و استخدام في الدراسة المنهج الوصفي التحليلي و الاستبيان كأداة للبحث .
و خلصت الدراسة إلى عدد من التوصيات أهمها أن تقوم قيادة المؤسسة ببناء ووضع هيكل تنظيمي جديد واضح و مرن وتوضيح الخطوط بين كافة الإدارات المختلفة من خلال المدراء و المختصين. . بالإضافة إلى إعادة النظر في رؤية و رسالة و أهداف المؤسسة و صياغتها بما يتوافق مع المتغيرات و أنه من الضروري أن يمتلك العاملون الصلاحيات القانونية المناسبة على صياغة القرارات الهامة و تحمل مسؤوليتها من خلال إشراكهم في صناعة هذه القرارات .
و طالبت الدراسة التي أجراها الباحث أحمد المقولي بضرورة إجراء المزيد من الدراسات و الأبحاث المعمقة في الأداء الوظيفي و بنيته و العوامل المؤثرة عليها مستقبلا ِ

قد يعجبك ايضا