منتخب ناشئي المصارعة يبدأ مرحلة الإعداد الثانية للتصفيات الآسيوية

يواصل المنتخب الوطني لناشئي المصارعة إعداده الداخلي في المركز الوطني للمصارعة ومركز اتحاد بناء الأجسام استعدادا◌ٍ للمشاركة في تصفيات آسيا المؤهلة إلى أولمبياد الصين 2014م وكان المنتخب الوطني لناشئي المصارعة قد دخل معسكره الإعدادي الداخلي عقب عودته من المشاركة في بطولة غرب آسيا التي أقيمت في الأردن في سبتمبر الماضي وحقق فيها بطل غرب آسيا للمصارعة الرومانية ووصيف بطل غرب آسيا للمصارع الحرة وإحراز عشرين ميدالية ملونة.
وبدأ المنتخب الإعداد منذ دخوله المعسكر الداخلي تحت قيادة المدرب العراقي الكابتن ثابت نعمان.. وبدأ الإعداد للمرحلة الأولى بالتدريبات لفترة واحدة.. ومنذ الأسبوع الماضي بدأت المرحلة الثانية من الإعداد بتمارين مكثفة على فترتين صباحية ومسائية تتوزع ما بين مهارية وفنية وتكتيكية وتقوية.. بهدف رفع الجاهزية البدنية والفنية والوصول بالإعداد إلى مستوى عال◌ُ من الجاهزية.
ودخل معسكر الإعداد 26 لاعبا◌ٍ.. بحيث ستظل القائمة مفتوحة حتى إقامة بطولة الجمهورية لناشئي الأندية للمصارعة التي سيقيمها الاتحاد العام للعبة خلال الشهر الجاري وسيتم اختيار أفضل وأبرز اللاعبين في بطولة الجمهورية وضمهم إلى قائمة المنتخب بحيث سيتم التنافس بين جميع اللاعبين لاختيار عشرة لاعبين الذين سيشاركون في التصفيات الآسيوية المقامة في تايلاندا 2014م والذي حدد الاتحاد المشاركة فيها بعشرة أوزان للمصارعتين الحرة والرومانية.
والأوزان هي:
«42 و46 و50 و54 و58 و63 و69 و76 و85 وفوق 85 كجم». ويسعى الاتحاد بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية لإقامة أكثر من معسكر إعداد خارجي يسبق المشاركة بهدف دفع جاهزية المنتخب لمستوى عال◌ُ سعيا◌ٍ من الاتحاد العام لتأهيل أكثر من لاعب إلى أولمبياد الصين 2014م.

قد يعجبك ايضا