خلية الخائن محمد المالكي تعترف بقيامها بعدد من الأنشطة التخريبية

الأجهزة الأمنية تواصل نشر اعترافات الخونة في العملية الأمنية ” فأحبط أعمالهم “

تكليف الخلية بتجنيد خونة لصالح العدوان في مؤسسات الدولة المختلفة

الثورة/
تواصل الأجهزة الأمنية نشر اعترافات الخونة المضبوطين في العملية الأمنية “فأحبط أعمالهم” المنتمين لخلية الخائن الفار من وجه العدالة محمد عصام المالكي والتي تدار من قبل المخابرات الإماراتية تحت إشراف الخائن الفار من وجه العدالة عمار محمد عبدالله صالح.
وقال مصدر أمني إن الخلية سعت إلى تجنيد خونة لصالح دول العدوان بالمؤسسات والوزارات والمصالح الحكومية والرفع بالمعلومات الخاصة بها ونشاط هذه المؤسسات وتواجد قياداتها ورصد تحركاتهم ورفع إحداثيات للأماكن الهامة فيها وكذا رصد المواقع العسكرية والأمنية وإرسال إحداثياتها وإبلاغ غرفة عمليات العدوان بها.
وأشار إلى أن الخلية سعت أيضاً لتجنيد عناصر خاصة لتنفيذ الاغتيالات وزرع العبوات الناسفة بغرض زعزعة الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة، كما هو واضح من خلال محاضر جمع الاستدلال والاعترافات الموثقة والتي ستبث لاحقاً.
ودعت الأجهزة الأمنية كل من وردت أسماءهم في الاعترافات سرعة المبادرة إلى تسليم أنفسهم للأجهزة الأمنية قبل أن تطالهم يد العدالة.
ولفت المصدر الأمني إلى أن من بادر منهم وأدلى بمعلومات تساعد في كشف أعمال تخريبية سيتمتع بالإعفاءات القانونية المنصوص عليها في المادة 130 من قانون الجرائم والعقوبات.
وأهابت الأجهزة الأمنية بكافة أبناء الشعب اليمني التعاون معها بالإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة والعمل على نشر الوعي لتحصين المجتمع من مخاطر أنشطة هذه الخلايا، لما لذلك من أثر في إفشال مخططات دول العدوان على اليمن.
وجاء في اعترافات الخونة في خلية الخائن/ محمد عصام محمد راجح المالكي التي كانت تدار من قبل المخابرات الإماراتية عبر الخائن الفار من وجه العدالة/ عمار محمد عبد الله صالح.

• وعناصر هذه الخلية هم:
• الخائن/ عبد الله عبد الله علي مقريش أحد منتسبي وزارة الداخلية (مقبوض عليه).
• الخائن/ عبد الله علي محمد الخباط أحد منتسبي وزارة التربية (مقبوض عليه).
• الخائن/ سمير مسعد صالح العماري مدير مدرسة بوزارة التربية والتعليم (مقبوض عليه).
• الخائن/ علي أحمد محمد الشاحذي ضابط بجهاز الأمن السياسي سابقاً (مقبوض عليه).
• الخائن/ عصام محمد علي الفقيه موظف بالمؤسسة العامة للاتصالات (مقبوض عليه).
• الخائن/ عبد الله محمد محمد علي سوار أحد منتسبي وزارة المالية عضو المجلس المحلي عن مديرية الوحدة بأمانة العاصمة (مقبوض علية).
• الخائن/ نجيب شرف علي محمد البعداني موظف بهيئة المساحة الجيولوجية (مقبوض عليه).
• الخائن/ نبيل هادي هزاع الآنسي مسؤول الإذاعة المدرسية بوزارة التربية والتعليم (مقبوض عليه).

ووفقاً للاعترافات كُلفت خلية الخائن/ محمد المالكي بالقيام بالأنشطة التخريبية التالية:
تجنيد خونة لصالح دول العدوان في المؤسسات والوزارات والمصالح الحكومية والرفع بالمعلومات الخاصة بها ونشاط هذه المؤسسات وتواجد قياداتها ورصد تحركاتهم ورفع إحداثيات للأماكن الهامة فيها وإبلاغ غرفة عمليات العدوان بها.
وكذا تجنيد ضباط في المؤسسات الأمنية والعسكرية لغرض التخابر والرفع لدول العدوان ورصد المواقع العسكرية والأمنية وإرسال إحداثياتها إلى غرفة عمليات العدوان، بالإضافة إلى رصد الشخصيات القيادية في الدولة (تحركاتهم – منازلهم – مكاتبهم – وسائل النقل المستخدمة) ورفع إحداثيات بذلك.
والعمل على تجنيد عناصر خاصة لتنفيذ الاغتيالات وزرع العبوات الناسفة بغرض زعزعة الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة.

قد يعجبك ايضا