“الصناعة” تنفذ نزولاً ميدانياً لضبط الأسعار في الشركات المنتجة والمستوردة للسلع الأساسية

 

الثورة / أسماء البزاز
نفذت وزارة الصناعة والتجارة ومكتب أمانة العاصمة أمس نزولاً ميدانياً للشركات المنتجة والمستوردة للسلع الأساسية الاستهلاكية لضبط الأسعار وإلزامهم بضرورة إعادة أسعارهم إلى ما كانت عليه بداية مارس ٢٠٢٠م .
وأوضح وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني أن هذا النزول يأتي في اطار جهود الوزارة لضبط الأسعار والرقابة على الاسواق .
وأشار إلى أن الارتفاعات السعرية في بعض المواد الغذائية والسلع الأساسية والاستهلاكية التي شهدتها الأسواق خلال الأسبوعين الماضيين غير مبررة .
ولفت إلى أنه تم خلال النزول الميداني إلزام التجار المنتجين والمستوردين بإعادة الأسعار إلى ما كانت عليه في بداية مارس وإلغاء أي زيادات سعرية .. مبينا أن الكثير من الشركات المنتجة والمستوردة أبدت التزامها بعدم رفع أسعار أي سلعة .
وأشاد الوكيل الغرباني بالدور الوطني للقطاع الخاص في مساندة جهود الدولة والحكومة للحد من الآثار السلبية التي ترتبت جراء العدوان والحصار والأوضاع على معيشة وحياة المواطنين وعدم إثقال كاهلهم بأعباء إضافية في الأسعار.
وتطرق إلى الجهود المبذولة لاستمرار العمل والنزول الميداني من قبل مكاتب الصناعة والتجارة بالمحافظات والمجالس المحلية والأجهزة المختصة للرقابة على الأسواق والأسعار والجودة والصلاحية للبضائع .
وشدد على ضرورة الالتزام بالأسعار المحددة للمواد الغذائية والأساسية وعدم استغلال الأوضاع .. مؤكدا أن عملية النزول مستمرة وأن الوزارة لن تتهاون مع كل من يتلاعب بالأسعار وستتخذ الإجراءات الرادعة بالتعاون مع مختلف الأجهزة المعنية .
حضر النزول الميداني مدير عام استقرار الأسواق بالوزارة خالد الخولاني ومدير عام حماية المستهلك عبد الله الضاعني ومدير عام تشجيع المنافسة ومنع الاحتكار شكري العبسي ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة صادق صلاح ونواب مدير عام مكتب الأمانة.

قد يعجبك ايضا