أمريكا وأوروبا أكثر المتضررين

جائحة كورونا تقترب من المليون إصابة في العالم

 

 

الثورة/ محمد الجبري

لا زال كورونا الوباء الفتاك والجائحة المجنونة تضرب أوروبا بقوة لا ترحم حيث أصيب أكثر من نصف مليون شخص في أوروبا بفيروس كورونا المستجد، ووفقاً للإحصائية التي أجرتها وكالة فرانس برس أمس الخميس .
وجاء التقرير الإحصائي بإصابة أكثر من 508.271 شخصاً في أوروبا و34.571 حالة وفاة، مما يؤكد أن أوروبا هي القارة الأكثر تضرراً من جائحة Covid-19 وهو معدل يزيد عن النصف من حالات الإصابة عالميا حيث وصل عدد المصابين حول العالم إلى 940.815 إصابة و47863 حالة وفاة.
وتعتبر إيطاليا وإسبانيا أكثر الدول الأوروبية تضررا، ومع ذلك، فإن هذا العدد لا يعكس سوى جزء صغير من العدد الفعلي للإصابات، حيث تختبر العديد من البلدان حتى الآن الحالات التي تتطلب رعاية في المستشفى فقط .
وهذا الصدد أعلنت بلجيكا تسجيل 1384 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع عدد المصابين الإجمالي إلى 15348 مصابًا، كما أعلنت عن وفاة 183 شخصاً بعد إصابتهم بالفيروس، ما يرفع عدد الوفيات إلى 1111 شخصا.
في حين أعلنت وزارة الصحة الإسبانية عن ارتفاع الوفيات بكورونا إلى 10003 من 9053، كما ارتفعت الإصابات بكورونا من 110238 إلى 102136.
وفي ألمانيا، أظهرت بيانات الخاصة بفيروس كورونا إلى أن عدد المصابين الألمان بكورونا وصل إلى 80641 إصابة ووفاة 959 شخص وتعافي أكثر من 19 ألف مصاب، وأوضحت البيانات أن حالات الإصابة ارتفعت بواقع 6156 عن اليوم السابق بينما قفز عدد الوفيات بواقع 140 حالة يومياً.
أما بولندا، أعلنت الحكومة أن البلاد قد تشهد ذروة في حالات الإصابة بفيروس كورونا في أبريل ، من غير أن تستبعد فرض المزيد من القيود على تنقلات الأشخاص، و سجلت بولندا 2633 إصابة بفيروس كورونا و 43 حالة وفاة كما سجلت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها 89 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد الإجمالي إلى 9976 إصابة وبتعافي 5828 حالة في حين لا يزال 4148 يتلقون العلاج.
فيما أعلن مركز إدارة أزمة كورونا الروسي أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا قفز إلى 3548 أمس الخميس بتسجيل زيادة قياسية في يوم واحد بلغت 771 حالة، وكان عدد الحالات التي سجلت في 76 إقليماً روسياً التي يزيد عددها عن 80 إقليما إلا أن موسكو ظلت هي بؤرة التفشي وسجلت 595 إصابة وبوفاة 30 شخصا على مستوى البلاد.
أما الولايات المتحدة الأمريكية البؤرة الأولى حالياً في العالم والتي تجاوزت الصين التي كانت البؤرة الأولى سابقاً بأكثر من ضعفين ونصف الضعف حيث وصل عدد حالات الإصابة هناك 216.768 حالة إصابة بينما وصل عدد المتوفين جراء كورونا هناك بأكثر من خمسة آلاف شخص وتعافي نحو8762 حالة.
ويرى خبراء دوليون وأمريكيون من أطباء وباحثين أن الوباء سيضرب الولايات المتحدة أكثر فأكثر وجاءت تصريحات المسؤولين الأمريكيين وفق تلك التوقعات فيما سارعت السلطات الأمريكية بالتعاقد مع أكثر من شركة لصناعة أكثر من مائة ألف جهاز يساعد على التنفس خلال مائة يوم وتوفير مستلزمات تساعد البلاد من حد انتشار الوباء وحصول المرضى على عناية تساعدهم لتجاوز هذه الجائحة الخطيرة..
إن استهتار واشنطن ورئيسها في بادئ المر بالجائحة والتي لم تعتبر من سليفتها إيطاليا جعلهم أكثر عرضه وتهديداً لهذا الوباء الذي بدا في حصد أرواح الأمريكيين دون إذن ورحمة تأتي بعض الولايات على قائمة المدن أكثر تعرضاَ للوباء فنيويورك مثلث البؤرة الرئيسية في الولايات المتحدة تليها ولايتي إيلينوز ونيو جيرسي وكاليفورنيا.
من جهة أخرى ذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء أن طوكيو أكدت 90 إصابة جديدة بفيروس كورونا الخميس لتصل عدد الإصابات على 2384 حالة و 57 حالة وفاة هي أكبر زيادة يومية في عدد الحالات تشهدها المدينة منذ بدء التفشي وتعافي 472 حالة.
وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة الصينية تسجيل 35 إصابة جديدة بالفيروس وجميعها لأشخاص قادمين من الخارج بينما ظل عدد المصابين يترنح بين 82 ألف حالة إصابة .
وفي سياق متصل أعلنت تايلاند تسجيل 104 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل إجمالي عدد الحالات إلى 1875. وقال المتحدث باسم مركز مكافحة كوفيد-19 إن ثلاثة أشخاص توفوا جراء الفيروس ليصل إجمالي الوفيات إلى 15 حالة.
وفي سنغافورة، سجلت من نفس اليوم رابع حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد بعد يوم من تسجيل رقم قياسي في عدد الحالات الجديدة ليصل الإجمالي إلى ألف حالة إصابة. والوفيات هي لأشخاص من كبار السن وأصحاب أمراض مزمنة.

قد يعجبك ايضا