إجراء 112 عملية جراحية للعيون مجانا◌ٍ في مديرية “الصلو” بتعز

وجه الدكتور أحمد قاسم العنسي¡ وزير الصحة العامة والسكان¡ بتنفيذ مخيم طبي مجاني لأمراض وجراحة العيون في محافظة أبين بهدف تخفيف معاناة المواطنين والحالات المرضية وتوفير خدمات طبية وصحية متميزة في المناطق البعيدة والنائية.
وأوضح أ.د/ توفيق قائد الخطيب مدير البرنامج الوطني لمكافحة العمى بوزارة الصحة العامة والسكان أستاذ طب العيون في كلية الطب بجامعة صنعاء في تصريح لـ”الثورة” أنه ونظرا◌ٍ لما تعانيه العديد من مديريات المحافظة من نقص في الخدمات الصحية النوعية وخاصة أمراض وجراحة العيون¡ وجه وزير الصحة بتنفيذ مخيم طبي مجاني لمعالجة الحالات المرضية وإجراء العديد من العمليات الجراحية المجانية لتخفيف معاناة السفر وتكاليف السفر..
وأفاد الدكتور الخطيب بأنه تم إجراء 112 عملية جراحية والكشف الطبي والمعاينة لـ 947 حالة مرضية مجانا◌ٍ في مركز الثورة الصحي بمديرية الصلو بمحافظة تعز تشمل إزالة المياه البيضاء مع زراعة العدسات للأشخاص الذين يعاونون من الضعف بسبب المياه البيضاء نتيجة التقدم في العمر..
وأشار الدكتور الخطيب إلى أن المخيم الطبي المجاني الـ29 لأمراض وجراحة العيون اختتم فعاليته أمس ونظمته على مدى أسبوع وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالبرنامج الوطني لمكافحة العمى ويهدف إلى توفير خدمة طبية متميزة مجانية في المحافظات والمناطق البعيدة والنائية التي تفتقر لمثل هذه الخدمات ولا تتوفر فيها خدمات جيدة لصحة العين¡ كما يتماشى تنفيذ المخيم مع المبادرة العالمية الرؤية 2020م الخاصة بمكافحة العمى وضعف الإبصار (الحق في الإبصار).
وأضاف الدكتور الخطيب أن المخيم حظي بارتياح بالغ من قبل المواطنين والسلطة المحلية حيث تم استقبال الحالات من مديريات سامع وجمنة خدير والمديريات المجاورة¡ وسيتم البدء في تنفيذ المخيم الطبي المجاني الطارئ في محافظة أبين مطلع الأسبوع المقبل.

قد يعجبك ايضا