قحيم يتفقد مستوى تدريب العاملين الصحيين وجاهزية مركزي الحجر الصحي بمديريتي الحوك والميناء بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

تفقد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم الخميس مركزي الحجر الصحي اللذين يتم تجهيزهما بمدينة الحديدة في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” .

واطلع قحيم على مركزي العزل الصحي في مستوصف الحوباني بمديرية الحوك وفندق الفخامة بمديرية الميناء وأستمع من مدير عام مكتب الصحة الدكتور خالد المداني إلى شرح  حول المركزين والتجهيزات المتوافرة فيهما وأهم احتياجاتهما من الأجهزة والمعدات .

وأشار المداني إلى أنه يجري حاليا تدريب الكادر الطبي والصحي على كيفية التعامل مع الحالات المشتبه إصابتها ونقلها إلى مركزي العزل الصحي .

وثمن القائم بأعمال المحافظ جهود لجنة مكافحة الأوبئة ومكتب الصحة في تنفيذ الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وحث على بذل المزيد من الجهود وتنفيذ التدابير الصحية الضرورية في إطار خطة مرحلة التأهب والاستعداد لمواجهة هذا الوباء الذي اجتاح معظم دول العالم، مشددا على ضرورة توفير الأسرة وأجهزة التنفس الصناعي والاستعداد لأي طارئ.

وأكد دعم ومساندة قيادة المحافظة لكافة الإجراءات الاحترازية لمنع دخول الفيروس والحفاظ على صحة المواطنين.

ودعا منظمة الصحة العالمية وكافة المنظمات الدولية الصحية والإنسانية للتدخل السريع والطارئ لتقديم الدعم والمحاليل والمستلزمات الطبية والأدوية لمنع دخول هذه الجائحة إلى البلاد.

وعلى صعيد متصل أطلع القائم بأعمال المحافظ خلال زيارته لمكتب الصحة العامة والسكان اليوم على مستوى التدريب والتأهيل للعمال والمنسقين  الصحيين في المنافذ البحرية والبرية وفرق الاستجابة السريعة والترصد الوبائي والإنذار المبكر بالإجراءات الاحترازية في المنافذ لعمل حجر صحي للقادمين من خارج البلاد .

وخلال الزيارة التي رافقه فيها عضو لجنة إعادة الانتشار العقيد منصور السعادي وعدد من المعنيين في الجهات ذات العلاقة أكد قحيم أهمية تأهيل العاملين في الحجر الصحي ضمن أولويات هذه المرحلة التي تتطلب بذل كافة الجهود لمنع ظهور الوباء وتفشيه بين المواطنين .

ولفت إلى أن هذا الوباء يحتم على الجميع التعامل معه بكل حذر ومسؤولية من خلال اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع ظهوره.

وأشار إلى أن كافة الجهات المعنية أعدت الترتيبات الأولية والعاجلة من أجل حماية السكان وإرشادهم نحو السلوكيات التي تقيهم من الإصابة بالفيروس  مشددا على أهمية الحرص في التعامل مع كافة الوافدين عبر منافذ المحافظة .

فيما أوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة أهمية عقد مثل هذه الورش والدورات التدريبة التي تأتي كخطوة إستباقية لمنع ظهور الوباء وإكساب المشاركين أساليب التعامل معه.

بدوره أستعرض مدير إدارة الإعلام والتثقيف الصحي يحيى الجنيد عددا من الوسائل التعريفية والتوعوية بفيروس كورونا والطرق السليمة للتعامل مع أي حالة مشتبه بها وما يجب القيام به للوقاية من خطر التعرض لهذا الوباء.

قد يعجبك ايضا