برنامج تدريبي في علوم الحاسوب في معهد الاتصالات بعدن

نظم المعهد العام للاتصالات بعدن خلال العام الجاري برنامجا◌ٍ تدريبيا◌ٍ في مجال علوم الحاسوب والاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع عدد من صناديق التدريب بالمحافظة.
هدف البرنامج خلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر من العام الجاري إلى تعريف 800 طالب وطالبة بمعارف تتعلق بصيانة الحاسوب وشبكات المعلومات والرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ونظم المعلومات الجغرافية وتصميم الجرافيك.
وأوضحت مدير عام الفرع المهندسة فوزية سعيد جيزان لـ (سبأ) أن فرع المعهد نظم خلال هذه الفترة دورات تأهيلية قصيرة لموظفي وكوادر مؤسسة الاتصالات في عدن وفروع المؤسسة في الجمهورية في المجالات الإدارية والفنية والمالية والسنترالات والصيانة والبرمجة.
وأشارت إلى أن هذه الدورات هدفت إلى اكساب الموظفين والفنيين بالمؤسسة مهارات ومعلومات تواكب التطورات الجارية في الاتصالات وتقنية المعلومات.
من جهة أخرى استفاد 417 معلما◌ٍ ومعلمة من الدورات التدريبية التي نظمتها إدارة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بعدن خلال الفترة من ابريل حتى نوفمبر العام لجاري.
وأوضحت رئيسة شعبة التدريب والتأهيل بالمكتب مايسة عشيش لـ (سبأ) أن الدورات شملت المجالات التعليمية والتوجيهية والإدارية توزعت على برامج الإدارة الصفية وحقوق الطفل وأثر الدعم النفسي والتربوي وعسر القراءة (الديلكسي) بالإضافة إلى برنامج نهج القراءة المبكرة وجلسات تعريفية لمدراء المدارس والموجهين في مجالس الآباء والأمهات.
وأشارت إلى أن البرامج التأهيلية والتدريبية نفذت بدعم منظمة اليونيسيف والجمعية اليمنية الديسلكي و(BEDP2) ¡ مبينة بأنه تم اختيار تلك الدورات وفقا◌ٍ لاحتياجات المواد التخصصية والنوعية ومراعاة للمتطلبات الرئيسة التي تتضمنها مدخلات العملية التعليمية ومخرجاتها الهادفة إلى رفع مهارات منتسبي المكتب بعدن بمهارات التدريب الفعال الذي يسهم في تعزيز وتطوير العملية التعليمية والتربوية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا