وزير الشباب ورئيس جامعة صنعاء يُكرِّمان أبطال الأسبوع الثقافي

 

الثورة  / صنعاء
كرَّم وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد ومعه الدكتور القاسم محمد عباس رئيس جامعة صنعاء –أمس- نجوم ونجمات الأسبوع الثقافي لطلاب وطالبات جامعة صنعاء الذي نظمته وزارة الشباب والرياضة ممثلة بقطاعي المرأة والشباب بالتنسيق مع الجامعة ممثلة بالإدارة العامة لرعاية الشباب وإذاعة صنعاء البرنامج العام وملتقى الطالب الجامعي وأقيم خلال الفترة 9 – 18 مارس الجاري تحت شعار “تعزيز قيم الولاء الوطني والهوية الإيمانية”.
وفي حفل التكريم وجه وزير الشباب والرياضة شكره للقائمين على الفعالية الثقافية التي تنوعت برامجها خلال سبعة أيام شهدت مشاركة فاعلة من طلاب وطالبات الجامعة، موضحاً أن نجاح الفعالية يعكس الجهود التي بذلت سواء عبر كوادر وزارة الشباب والرياضة أو كوادر الصرح العملاق جامعة صنعاء، مؤكداً أن وزارة الشباب والرياضة لن تألو جهداً في تنفيذ مثل هذه الأنشطة التوعوية والثقافية التي يحتاجها شباب اليمن في ظل هذه التكتل العدواني الذي يستهدف الإنسان اليمني بوحشية طوال خمس سنوات دون توقف، مهنئاً الفائزين والفائزات بلقبي المنافسة الثقافية “كاس الجامعة” التي شارك فيها 22 فريقًا من كليات الجامعة، متمنيا تفوقهم في الجوانب الدراسية في مختلف المجالات.
من جانبها أكدت وكيل قطاع المرأة في وزارة الشباب والرياضة هناء العلوي أن نجاح الفعاليات الثقافية التي تنفذها وزارة الشباب بالتنسيق مع جامعة صنعاء تعد تحفيزاً للاستمرار في تنفيذ أنشطة بهذا المستوى الإبداعي الذي لمسناه من قبل الطلاب والطالبات، الذين شكلوا لوحة نموذجية لما يجب أن يكون عليه الطالب من الوعي والحرص والحذر من مغبات الانزلاق الفكري، وتحمل المسؤولية تجاه الوطن الذي يُعاني من ويلات العدوان.
وعقب ذلك جرت المنافسات النهائية لطلاب وطالبات الجامعة المتأهلين للمرحلة النهائية في بطولة “كأس الجامعة”، حيث جرت التصفيات الأخيرة التي شهدت تفوق طلاب كلية التجارة على طلاب طب الأسنان ليكون آخر المتأهلين للنهائي، أما في منافسة الفتيات فقد فازت كلية الهندسة على كلية العلوم، وتأهلت ثقافيات الصيدلة على حساب طالبات الزراعة ليتأهلن للنهائي.
وتمكن طلاب كلية التجارة من الفوز بلقب كأس الجامعة بعد مواجهة ثلاثية جرت بينهم وبين طلاب كليتي الزراعة والصيدلة، ليحصد طلاب التجارة 45 نقطة بطلاً فيما حل وصيفًا طلاب الزراعة والصيدلة ثالثًا.
وفي منافسات الطالبات تمكنت متسابقات كلية اللغات من الفوز بالمركز الأول، أما الوصافة فذهبت لثقافيات الصيدلة، وكان المركز الثالث من نصيب طالبات كلية الهندسة.
وعقب ذلك قام وزير الشباب حسن زيد ومعه الدكتور القاسم محمد عباس رئيس جامعة صنعاء ووكيل قطاع الشباب محمد الصرمي وهناء العلوي وكيل قطاع المرأة بوزارة الشباب بتكريم الفائزين والفائزات بالمراكز الثلاثة من كل فئة بالكؤوس وشهادات التقدير والمبالغ المالية.
كما قامت جامعة صنعاء بتكريم وزير الشباب حسن زيد بدرع التفوق الاجتماعي والثقافي، وكما تم تكريم قيادات الوزارة بذات الدروع وهم محمد الصرمي وهناء العلوي وعزيز الماوري كما تم تكريم المساهمين في إنجاح البطولة.
حضر حفل الختام الدكتور محمد شكري نائب رئيس جامعة صنعاء لشئون الطلاب والدكتور محمد الدروبي مساعد نائب رئيس جامعة صنعاء وعبد المجيد بجاش رائد شباب كلية الزراعة وأماني السقال مدير عام النشاط الثقافي النسوي في وزارة الشباب والرياضة وعبدالفتاح إسماعيل مدير عام المنظمات في وزارة الشباب.

قد يعجبك ايضا