فعالية ثقافية لصندوق النظافة بالحديدة بمناسبة ذكرى الشهيد القائد واليوم الوطني للصمود

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظم صندوق النظافة والتحسين بمحافظة الحديدة صباح اليوم الأحد فعالية ثقافية تزامنا مع الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي والذكرى الخامسة لليوم الوطني للصمود في وجه العدوان .

وفي افتتاح الفعالية أشاد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم بثبات وصمود اليمنيين في وجه العدوان على مدى الخمس السنوات الماضية والذي بدوره أفشل كل مخططاته ورهاناته في كسر إرادة اليمنيين .

وقال ” نتذكر اليوم نضال الشهيد القائد وتضحياته لنستلهم منه روح الفداء والتضحية في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة”.

ولفت إلى أن تضحيات الشهداء ستثمر عزة وكرامة وحرية وانتصارا في مختلف الجبهات وأكد أهمية المشاركة الفاعلة في هذه المناسبة لإيصال رسائل للعالم بمظلومية الشعب اليمني .

ودعا إلى مواصلة الصمود والتصدي للعدوان حتى يتحقق النصر وكذا المشاركة الفاعلة في التظاهرة الحاشدة التي ستقام في الحديدة يوم الرابع والعشرين من مارس الجاري.

ونوه قحيم بدور الصندوق والعاملين فيه والقيام بمهامهم وأعمالهم في الحفاظ على النظافة والمظهر العام للمحافظة وقهرهم للظروف والتحديات التي أفرزها العدوان وتصعيده على المحافظة .

حاثا أبناء المحافظة على الحفاظ والتقيد بالهوية الإيمانية والسير على نهج الشهداء والإستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال والدعم الشعبي للجيش واللجان الشعبية دفاعا عن الوطن مجددا التأكيد بمضي أبناء الحديدة على درب الشهيد القائد حتى تحقيق النصر الموزر .

بدوره أستعرض وكيل اول المحافظة أحمد البشري  خطط العدوان خلال الخمس السنوات الماضية في محاولة تركيع الشعب اليمني وكسر إرادته وصموده.

ولفت إلى أن العدوان أستهدف طمس التأريخ والهوية اليمنية بإستهدافه المعالم التأريخية والحضارة اليمنية والبنى التحتية ونوه بثبات وصمود رجال الرجال من الجيش واللجان الشعبية والذين يواجهون أقوى ترسانة عسكرية بأسلحتهم المتواضعة والذي يمثل بحذ ذاته صفعة في وجه العدوان .

وأضاف ” إن الشهيد القائد كان مدرسة في التضحية والصمود وفي الصفوف الأولى بالجبهات ولفت إلى ضرورة تحمل الجميع مسؤولياتهم في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.

فيما أكد المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة الدكتور ماجد الإدريسي على  أهمية تعزيز عوامل الصمود والتحشيد للجبهات .

مشيرا إلى أن العدوان بعد خمس سنوات فشل في تحقيق أهدافه بسبب الصمود الشعبي وتضحيات الجيش واللجان الشعبية.

ونوه الإدريسي بأن الدفاع عن الوطن واجب على الجميع داعيا إلى إستمرار رفد الجبهات بالمقاتلين والمال والعتاد حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة.

من جهته ثمنت كلمة العلماء التي ألقاها نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية بالمحافظة علي العضابي المواقف الوطنية المشرفة لأبناء الحديدة خلال خمس أعوام من العدوان والحصار.

وأكدت أن الوطن سينتصر بفضل تلاحم وصمود وثبات أبنائه في مواجهة العدوان ودعم الجبهات بالرجال والمال وقوافل العطاء مشيدة بالإنتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطون في جبهات العزة والشرف دفاعا عن الوطن وعزته وكرامته وأعربت عن إستنكارها وجميع أبناء المحافظة لجرائم ومجازر العدوان وخروقاته وتصعيده وإستهدافه للمدنيين الأبرياء معتبرة أن المجتمع الدولي شريكا في جرائم العدوان البشعة بصمته ومواقفه المخزية التي ساهمت بإستمرار هذه الجرائم والمجازر بحق الشعب اليمني إلى يومنا هذا .

حضر الفعالية التي تخللها قصيدة شعرية للشاعر أيوب الحشاش وكلاء المحافظة عبدالجبار أحمد محمد ومحمد حليصي وعلي الكباري وعدد من المسؤولين في السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة بالمحافظة .

قد يعجبك ايضا