رئيس الوزراء: الوحدة اليمنية منجز وطني وتاريخي كبير

الثورة نت/

التقى رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم وزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار الوطني والمصالحة الوطنية أحمد القنع، الذي أطلعه على المواضيع المتصلة بالعملية السياسية والتصالحية.

حيث تحدث الوزير القنع عن المبادرة التي تقدم بها فريق المصالحة الوطنية الموجهة إلى قبائل وأبناء مأرب وشملت عدد من القضايا الجوهرية التي تمس الحقوق الأساسية لأبناء الشعب اليمني وفي مقدمتها فتح طريق مأرب صنعاء وإعادة تشغيل محطة مأرب الغازية لتوليد الكهرباء وإفساح المجال أمام استفادة المواطنين بالعاصمة صنعاء وبقية المحافظات منها فضلا عن دعوة الطرف الآخر للتعامل مع ثروات النفط والغاز إنطلاقا من أن هذه الثروة هي حق لكل أبناء اليمن دون تمييز.

وتناول الوزير القنع الأوضاع في المحافظات الجنوبية والشرقية الواقعة تحت الاحتلال السعودي الإماراتي ومستجداتها بما في ذلك أعمال التهجير القسري التي يقوم بها ما يسمى المجلس الانتقالي لأبناء المحافظات الشمالية والغربية وما يمثله ذلك من انتهاك لحقوق المواطنة وإساءة لنضال وتضحيات الآباء والأجداد في وحدة الشعب اليمني وإنهاء التشطير ومآسيه الكبيرة.

ولفت إلى تحركات ما يسمى المكونات الجنوبية وبعض الساسة من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية حول القضايا المتصلة بأوضاع هذه المحافظات.

ونوه رئيس الوزراء بمبادرة فريق المصالحة الوطنية .. معتبراً تفاعل قبائل المحافظة وأبنائها معها خطوة مهمة تخدم المواطنين وتحد من معاناتهم.

وأكد أن استمرار التهجير القسري لأبناء المحافظات الشمالية والغربية سلوكاً مشيناً وغريباً على أبناء الشعب اليمني الذي عٌرف بأخلاقه وترفعه عن ارتكاب مثل هكذا أفعال مدانة أخلاقيا ودينيا ووطنيا.

وشدد الدكتور بن حبتور على أن الوحدة اليمنية التي توجت نضالات طويلة لأبناء الشعب اليمني خالدة ولا أحد يمتلك الحق بالمساس بها أو الإساءة إليها كمنجز وطني تاريخي كبير واستثنائي في واقع الأمة العربية والإسلامية.

قد يعجبك ايضا