بسبب الإقبال الكثيف

تمديد مهلة الاقتراع للانتخابات البرلمانية الإيرانية للمرة الثانية

 

بسبب الإقبال الكثيف على المشاركة في التصويت في الانتخابات البرلمانية في الجمهورية الاسلامية في إيران، مددت اللجنة الانتخابية الإيرانية مهلة الاقتراع في كافة الدوائر الانتخابية، عدا محافظة جهار محال وبختياري (جنوب غربي ايران)، ساعتين إضافيتين للمرة الثانية، لتنتهي عملية الاقتراع عند الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي من مساء أمس الجمعة.
وجاء في البيان الذي أصدرته اللجنة الانتخابية للبلاد “مع الأخذ بنظر الاعتبار التقارير الواردة من الدوائر الانتخابية والتي تطالب بتمديد ساعات التصويت، وموافقة وزير الداخلية على التمديد، فقد تقرّر تمديد التصويت الى الساعة العاشرة من مساء اليوم”.
هذا وكان الموعد النهائي لعملية الاقتراع ينتهي عند الساعة السادسة من مساء أمس الجمعة.
وفتحت مراكز الاقتراع أبوابها في عموم إيران عند الساعة الثامنة صباحًا أمس الجمعة للبدء بعملية الاقتراع في الانتخابات البرلمانية في دورتها الحادية عشرة والانتخابات النصفية لمجلس خبراء القيادة في دورتها الخامسة.
ويبلغ عدد مراكز الاقتراع في كل أنحاء البلاد 55 ألف مركز اقتراع للتصويت للانتخابات في إطار 208 دوائر انتخابية.
وجرت لغاية الآن 10 دورات انتخابية لمجلس الشورى الإسلامي، بعد انتصار الثورة الإسلامية وتأسيس الجمهورية الإسلامية في إيران.
وتجري بالتزامن مع الانتخابات البرلمانية، الانتخابات النصفية لمجلس خبراء القيادة في عدد من محافظات البلاد.
وتعدّ نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية الإيرانية من أعلى المستويات في دول العالم، وكانت أعلى نسبة من المشاركة هي الخامسة في العام 1996 بنسبة 71.1 بالمائة وأدناها هي السابعة في العام 2004 بنسبة 51.21 بالمائة، وبلغ معدل المشاركة في الدورات العشر السابقة 60.53 بالمائة.‎

قد يعجبك ايضا