تدشين مشروعي سفلتة شوارع مدينة التعاون وتصريف مياه الأمطار بمديرية الميناء بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم صباح اليوم الثلاثاء العمل في تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع استكمال تصريف مياه الأمطار بمديرية الميناء الذي ينفذه المجلس المحلي بالمحافظة بتكلفة 157 مليونا و553 ألفا و950 ريال.

وخلال التدشين الذي حضره مدير مكتب الأشغال المهندس صالح حميد شرف أستمع القائم بأعمال المحافظ قحيم من مدير إدارة الإنشاءات المهندس توفيق ناشر سعيد عن مكونات المشروع الذي سيستفيد منه السكان القاطنين بالمديرية ويتضمن قناة رئيسية لتصريف مياه الأمطار لشارع المطراق ابتداءا من أمام المدب حتى البحر مرورا بساحة المطراق والشارع الرابط مع التحرير وساحتها وغرب الشرطة العسكرية بطول 750 متر

مشيرا إلى إتصال القناة الرئيسية بأخرى فرعية تمتد من أمام حديقة المحافظة حتى البحر مرورا بإدارة الأمن ومجمع السعيد التربوي وكذا تصريف مياه الأمطار لمواقع متفرقة في المدينة منها شارع الميناء من المثلثاث حتى شارع الخمسين وشارع الشهيد الصماد بطول 550 متر لافتا إلى أن مكونات القناة عبارة عن قناة حجرية بعرض 80 سم وارتفاع من 70 سم – 1.2 متر وسقف خرساني مسلح .

بدوره أشار قحيم إلى أهمية تنفيذ هذه المشاريع الحيوية والخدمية التي تلبي إحتياجات المواطن وتخفف من معاناته خلال فترة مواسم هطول الأمطار وتمنع من تجمعها وإعاقة حركة السير .

وأوضح أن هذا المشروع يعد الأول من نوعه التي يتم رفد مركز المحافظة بها وشدد على ضرورة تقيد الجهة المنفذة للمشروع بالمواصفات والمقاييس والفترة الزمنية المتفق عليها .

وعلى صعيد متصل دشن القائم بأعمال المحافظ اليوم العمل في تنفيذ مشروع إستكمال السفلته والتحسين لمدينة التعاون بمديرية الميناء بتكلفة 241 مليونا و204 الآف و370 ريال بتمويل من المجلس المحلي بالمحافظة .

يتضمن المشروع سفلتة عدد من الشوارع في مدينة التعاون الشرقية والمحصورة بين شارع زايد وشارع 24 وشارع مدينة العمال بمساحة 16 الفا و700 متر مربع وكذا سفلتة عدد من الشوارع في مدينة التعاون الغربية والمحصورة بين شارع زايد وشارع الميناء وشارع مدينة العمال بمساحة 6 الآف و300 متر مربع وترميم الحفريات في سطح الإسفلت القديم بمساحة ألفا و400 متر مربع .

واستمع قحيم من مسؤولي مكتب الأشغال العامة والطرق إلى شرح حول مراحل تنفيذ المشروع والمناطق والأحياء التي يمر بها لمواكبة النهضة العمرانية التي تشهدها عاصمة المحافظة وتوسعها المستمر.

وأكد أهمية المشروع الذي يأتي ضمن المشاريع التي تم إعتمادها لتحسين مظهر مدينة الحديدة وتنظيم شوارعها ومداخلها.

وحث القائمين على المشروع مضاعفة الجهود لسرعة إنجازه بالشروط والمواصفات المطلوبة وفي الوقت المحدد لأهميته في تسهيل حركة المرور بعاصمة المحافظة مبديا إستعداد قيادة المحافظة لتسخير كافة الإمكانيات لتنفيذ مختلف المشاريع الحيوية والخدمية بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا