مناقشة مشاريع منظمة الصحة العالمية بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بهيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة صباح اليوم الثلاثاء مشاريع منظمة الصحة العالمية المنفذة لدعم جهود الهيئة بالمحافظة في تحسين وتطوير خدماتها المقدمة للمواطنين .

وأستعرض الاجتماع أبرز تدخلات ومشاريع المنظمة بالهيئة وإمكانية رفدها بعدد من المشاريع التطويرية وفقا للاحتياج الفعلي .
وفي الاجتماع الذي ضم رئيس الهيئة الدكتور خالد أحمد سهيل والنواب ومسئولة تنسيق العمليات الصحية بمنظمة الصحة العالمية باليمن الدكتورة روزا كريستيان ومنسق كتلة الصحة في منظمة الصحة العالمية لمحور الحديدة الدكتور عبدالله محمد الزحيري وخبير الوبائيات بمكتب المنظمة محور تهامة الدكتور محمد أبكر حشيبري ومنسقة الطوارئ رزق باشا ثمن رئيس الهيئة دعم المنظمة للمستشفى وتدخلاتها والذي ساهم في تعزيز جهود الكادر الطبي ومستوى الخدمات الصحية .

وأعرب الدكتور سهيل عن أمله في مساهمة المنظمة في تمويل المزيد من المشاريع التي تحتاجها الهيئة ودعم برنامج الحالات الاسعافية الطارئة.

من جانبها أكدت مسئولة تنسيق العمليات الصحية بمنظمة الصحة العالمية باليمن استعداد المنظمة تقديم مختلف أوجه الدعم والمساعدة الممكنة للهيئة.

مشيدة بحجم المبادرات المطروحة التي تم إطلاقها والتي ستنعكس على مواصلة دعم مستوى التطوير والارتقاء بالأنظمة والبرامج والخطط الصحية المتكاملة التي تتبعها الهيئة بالمحافظة وأعربت الدكتورة روزا عن عميق شكرها وتقديرها لجهود القائمين على المستشفى والتعاون القائم بين الهيئة والمنظمة في تطبيق وتنفيذ العديد من البرامج والمشاريع الصحية البارزة التي يحتاجها المرضى والمترددين ونوهت إلى أن مستشفى الثورة بالحديدة يمتلك العديد من المقومات والمعايير التي تؤهله أن يكون نموذجاً معتمداً ومتميزاً عن باقي المحافظات.

كما أشادت في هذا الجانب بالخبرات والقدرات والشراكة المجتمعية الفاعلة والتي تمتلكها الهيئة في ظل اهتمامها المتواصل بخدمات الطوارئ ومعالجة الأمراض المزمنة والأوبئة والرعاية الصحية الأولية وتعزيز صحة الأم والطفل وتوفير البيئة الصحية اللازمة للمرضى .

تخلل مجريات اللقاء عرض ريبورتاج شامل عن أنشطة الهيئة ومجمل الخدمات التي تقدمها في مختلف مرافقها الصحية .
إلى ذلك أطلعت مسئولة تنسيق العمليات الصحية بمنظمة الصحة العالمية باليمن على الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها الهيئة للمواطنين.

حيث تفقدت مستوى الخدمات الطبية بأقسام ومراكز الحروق وطوارئ الأطفال والطوارئ العامة و سوء التغذية والدفتيريا وعلاج الأورام السرطانية وقسم العناية المركزة للأطفال والحاضنات والصيدليات والرقود والعناية المتوسطة والأشعة التشخيصية والمعمل الصيدلاني والمعمل الخاص بإنتاج المعقمات الطبية التوثيق وسجل البيانات والمخازن .

وأشادت مسئولة تنسيق العمليات الصحية بمستوى الإقبال على المستشفى والجهود التي تبذلها قيادة الهيئة والعاملين فيها وحرصهم على استمرار تقديم الخدمة للمجتمع رغم الظروف الراهنة التي تمر بها المحافظة وشحة الإمكانات .

ولفتت إلى أن زيارتها للهيئة تأتي في إطار التنسيق المشترك والتعرف على أهم الجوانب التي يمكن للمنظمة دعمها لتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

قد يعجبك ايضا