الاطلاع على مدى جاهزية الحجر الصحي بمطار صنعاء ومركز العزل بمستشفى زايد

الثورة نت /

اطلع وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور اليوم على مدى جاهزية مبنى الحجر الصحي بمطار صنعاء الدولي .

وأطلع الدكتور المنصور ومعه مديرو مطار صنعاء الدولي خالد الشايف والترصد ومكافحة الأوبئة الدكتور خالد المؤيد ومدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني والخبير الوطني في مجال الأوبئة الدكتور عبدالحكيم الكحلاني على أقسام المبنى وغرف العزل .

واستمعوا من القائمين على مبنى الحجر الصحي إلى شرح عن آلية عمل الحجر الصحي في حرم المطار وطرق فرز الحالات واحتياجات المبنى من معدات وتجهيزات .

كما اطلع الوكيل المنصور ومرافقوه على العيادة الطبية التي تم استحداثها في صالة المطار ودورها في عملية فحص الوافدين إلى المطار .

وخلال الزيارة أكد وكيل الوزارة أن الهدف من الزيارة التي تأتي في إطار الجهود المبذولة لمواجهة فيروس كورونا هو تقييم مبنى الحجر الصحي بمطار صنعاء الدولي والوقوف على احتياجاته خاصة أن المبنى لم يعد يستخدم في ظل العدوان .

ولفت إلى أن اللجنة ستعمل على رفع تقريرها عن المبنى خلال 48 ساعة متضمنا كل الاحتياجات، مؤكدا أن هذه الاجراءات هي احترازية بدرجة اساسية في إطار تعزيز إجراءات الحجر الصحي وجاهزية المنافذ الجوية والبحرية والبرية لمواجهة مثل هذه الأوبئة.

من جانبه أشاد مدير مطار صنعاء الدولي بسرعة استجابة وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا ، وكذا تقييمها لمبنى الحجر الصحي بالمطار .
ولفت إلى أن مطار صنعاء اتخذ عددا من الإجراءات اللازمة لمواجهة هذا الوباء ومنها استحداث عيادة داخل صالة المطار لفحص المسافرين ، مشيرا إلى أن المطار يستقبل مابين 20-30 مسافر من الموظفين الأممين والمنظمات ومنهم موظفين يمنيين .

وأكد الشايف ضرورة أن تكون هناك إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا خاصة في ظل ما تشهده اليمن من استمرار العدوان والحصار .
من جهة أخرى تفقد وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور ومعه مدير عام الترصد ومكافحة الأوبئة الدكتور خالد المؤيد ومدير مكتب الصحة بالامانة الدكتور مطهر المروني والخبير الوطني في مجال الأوبئة الدكتور عبدالحكيم الكحلاني مركز العزل من الأمراض الوبائية بمستشفى زايد للأمومة والطفولة بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة .

واستمعوا من مدير المستشفى الدكتور رياض الشامي إلى شرح عن التجهيزات التي تمت في مركز العزل بالمستشفى واحتياجاته من المعدات والصعوبات التي تواجه سير العمل .

وخلال الزيارة وجه الدكتور المنصور بسرعة تجهيز المركز خاصة في ظل ظهور الوباء كورونا الجديد .
كما اطلع على سير العمل في العناية المركزة وحضانات الأطفال وعدد من الأقسام وكذا طوارئ الجرحى بالمستشفى .

وأشاد الدكتور المنصور بجهود قيادة المستشفى وكوادره والاستمرار في تقديم الخدمات وتخفيف معاناة المرضى .

قد يعجبك ايضا