رئيس الوزراء يثمن المواقف الروسية الداعمة لليمن


استقبل رئيس مجلس الوزراء الاخ محمد سالم باسندوة¡ اليوم بصنعاء سفير روسيا الاتحادية فلاديمير بتروفيتش ديدوشكين بمناسبة تعيينه مؤخرا◌ٍ سفيرا◌ٍ ومفوضا◌ٍ فوق العادة لروسيا الاتحادية لدى اليمن.
حيث جرى مناقشة علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في المرحلة الراهنة وتوجهاتها المستقبلية في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والإنسانية .
وخلال المقابلة نوه رئيس الوزراء بالعلاقات المتميزة والتاريخية القائمة بين البلدين والشعبين الصديقين .. وأكد الحرص المتبادل للبلدين على توطيد هذه العلاقات وتطوير آليات العمل المشترك بما ينسجم والتاريخ المشرق لهذه العلاقات ويحقق المصالح المتبادلة لشعبي البلدين.. مشيرا◌ٍ الى أهمية التركيز في المرحلة الراهنة على تفعيل اتفاقيات التعاون الموقعة بين البلدين لما فيه تحقيق غاياتها المنشودة في تعزيز العلاقات وتنمية المصالح المشتركة..
وثمن الاخ باسندوة عاليا◌ٍ المواقف الروسية الداعمة لليمن في مختلف الظروف والمساندة لإرادة الشعب في التغيير والتنمية .. معربا عن تمنياته للسفير التوفيق في مهامه الدبلوماسية في خدمة العلاقات .. مؤكدا◌ٍ ان الحكومة ستقدم كافة اوجه الدعم للسفير ديدوشكين حتى يتمكن من تطوير العلاقات على النحو المطلوب.
من جانبه أكد السفير الروسي على العلاقات المتميزة التي تجمع الشعبين اليمني والروسي .. ونوه في سياق حديثه بالنموذج اليمني في معالجة القضايا الخلافية عبر اللجوء الى الحوار .
وأوضح ان اليمن بهذا النهج سيصل حتما◌ٍ الى تحقيق تطلعاته في الازدهار السياسي والاقتصادي .. مشيرا◌ٍ الى جملة من المواضيع المرتبطة بتعزيز التعاون الثنائي في الفترة الحالية وتحديدا في مجالات النفط والمعادن والغاز والبنى التحتية والتجارة والاستثمار.. مؤكدا◌ٍ انه سيعمل وانطلاقا من موقعه ما بوسعه في سبيل تطوير وتمتين علاقات الصداقة وتنمية المصالح المشتركة للشعبين الصديقين اليمني والروسي.
سبأ

قد يعجبك ايضا