وزير التعليم الفني يتفقد كلية المجتمع بسنحان

الثورة نت / 

تفقد وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن وأمين عام محلي محافظة صنعاء عبدالقادر الجيلاني اليوم كلية المجتمع بسنحان.

واطلع الوزير غازي والجيلاني ومعهما وكيلا وزارة التعليم الفني الدكتور مقبول السنباني وعبدالسلام الزبيدي ومديرا صندوق تنمية المهارات عبدالله الهادي ومكتب التعليم الفني بالمحافظة الدكتور مالك الجبري، على الأضرار التي لحقت بأجنحة وغرف وقاعات التدريس بالكلية جراء استهدافها من قبل العدوان، وما تحتاجه من إمكانيات لإعادة تأهيلها.

واستمعا من رئيس المجلس الأعلى لكليات المجتمع الدكتور وليد الرياشي وعميد كلية المجتمع بسنحان الدكتورة نجاة الطلبي إلى شرح حول احتياجات إعادة التأهيل والصيانة.

وأكد وزير التعليم الفني الحرص على إعادة تأهيل الكلية بالتنسيق بين الوزارة والسلطة المحلية بالمحافظة ووزارة المالية وصندوق تنمية المهارات، بما يكفل الاستفادة من مخرجات الكلية في مختلف التخصصات.

ونوه بما تحتويه الكلية من سكن للطلاب والمعلمين .. لافتا إلى أهمية إعادة تأهيل هذه الملاحق بالإضافة إلى القاعات الدراسية والمعامل والبدء بأعمال الترميم.

ولفت الوزير غازي إلى أن استهداف العدوان للمرافق التعليم الفني والتدريب المهني يهدف إلى حرمان أبناء وأجيال قادرة على النهوض بعملية التنمية الشاملة وإعادة ما دمره العدوان.

فيما أشار أمين عام محلي المحافظة إلى الحرص على إعادة تأهيل وصيانة كلية المجتمع لاستيعاب العديد من الطلاب والطالبات.

وأشاد باهتمام وزير التعليم الفني بالمرافق التعليمية بالمحافظة وحرصه على البدء بترميم كلية المجتمع.

بدوره ثمنت عميد كلية المجتمع بسنحان الدكتورة الطلبي اهتمام قيادتي وزارة التعليم الفني والمحافظة بإعادة تأهيل وصيانة الكلية ومرافقها، بما يتيح للطلاب والطالبات فرصة الالتحاق بأقسام الكلية المختلفة.

من جانبه أبدى مدير صندوق تنمية المهارات الهادي استعداد الصندوق المساهمة في إعادة التأهيل والصيانة للكلية.

قد يعجبك ايضا