فيما استقبلا قافلة الأدوية المقدمة من مؤسسة الجرحى.. وزير الصحة والقائم بأعمال محافظ الحديدة يتفقدان الجرحى بمجمع الساحل الغربي

الثورة نت/ أحمد كنفاني

وصلت إلى مجمع الساحل الغربي الطبي بمحافظة الحديدة صباح اليوم الاثنين القافلة الدوائية المقدمة من مؤسسة الجرحى والتي تحوي على شحنة من المستلزمات الطبية والأدوية الخاصة بمكافحة مرض حمى الضنك والملاريا.

وأشاد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل خلال استقبال القافلة بالمجمع ومعه القائم بأعمال المحافظ محمد قحيم بالمبادرة والجهود الكبيرة للقائمين على مؤسسة السجين ولقيادة السلطة المحلية ومكتب الصحة والجهات ذات العلاقة في التخفيف من الوضع الوبائي الذي تعيشه الحديدة نتيجة انتشار وباء حمى الضنك والملاريا الذي تسبب في وفاة العديد من الحالات المصابة فيما لا تزال العديد من المنظمات تتباطأ في القيام بدورها ومسؤولياتها وتقديم المساعدات لأبناء المحافظة .

فيما عبر القائم بأعمال المحافظ عن شكره لمؤسسة الجرحى وتقديمها القافلة الدوائية وما بذلته من جهود كبيرة في إعدادها مؤكدا تسخير كافة إمكانيات المحافظة في الحد من انتشار الوباء بين أوساط المواطنين لافتا إلى ضرورة تضافر الجهود في القضاء عليه داعيا المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني على تسسير مزيدا من القوافل الداعمة للقطاع الصحي  بالمحافظة .

بدوره أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة الجرحى الدكتور جمال حسن الشامي أن تجهيز شحنة الأدوية لمحافظة الحديدة يأتي في إطار التعاون والتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان وجهود وتدخلات المؤسسة ومساهمتها في توفير الاحتياجات الطبية الطارئة لمجمع الساحل الغربي الطبي والمراكز الصحية بمديريات ” الحالي ، الميناء ، الحالي، حيس ” ومستشفى الصليف بالمحافظة لمواجهة وباء حمى الضنك والملاريا والحد من انتشاره وارتفاع حالات الإصابة بها بين أوساط المواطنين وشرائح المجتمع .

وثمن الشامي تعاون قيادتي وزارة الصحة والسلطة المحلية وتوفير التسهيلات اللازمة لإيصال القافلة مشيرا إلى أن الشحنة تأتي ضمن مشروع ” تحسين فرص الإمداد الدوائي” الذي تنفذه المؤسسة لافتا إلى أنها تحتوي على ادوية متنوعة وحرصت المؤسسة على توفيرها  عبر لجنة ميدانية تم تكليفها من قبل المؤسسة وفقا للاحتياج ذات الآولوية والمكملة لجهود القضاء على الوباء ومكافحته .

حضر تسليم الشحنة المدير الطبي بالمؤسسة الدكتور فهد محمد المدومي ومدير المشاريع الدكتور يحيى محمد المتوكل ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن جارالله وعدد من المسئولين في السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة .

وكان وزير الصحة العامة والسكان ومعه القائم بأعمال محافظ الحديدة قد تفقدا أحوال الجرحى في مجمع الساحل الغربي بمدينة الحديدة.

وأطلعا على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للجرحى وحثا القائمين على المجمع تقديم الرعاية الكاملة للجرحى واكدا أن من أولويات الوزارة والسلطة المحلية بالمحافظة الاهتمام بالجرحى وتوفير احتياجاتهم .

وأشادا بتضحيات الشهداء والجرحى في سبيل الذود عن حياض الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره وتطرقا إلى الجهود التي تقوم بها الوزارة والسلطة المحلية للنهوض بالوضع الصحي ومواجهة الأوبئة والعمل على مكافحتها والقضاء على العوامل والمسببات لتكاثر البعوض ونواقلها .

رافقهما خلال الزيارة وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور محمد المنصور وصحة الأسرة بالوزارة الدكتور محمد جحاف ومدير مكافحة الأوبئة والترصد الدكتور خالد المؤيد ومدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن محمد جارالله وعدد من المسئولين في الجهات ذات العلاقة .

قد يعجبك ايضا