مناقشة أتمتة المعاملات المالية والإدارية والفنية بالجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة

 

الثورة نت/أحمد الأسد

عقد اليوم بمقر الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة إجتماع موسع لمناقشة أتمتة كافة المعاملات المالية والإدارية والفنية.. تمهيدا للانتقال الكلي الى الأنظمة الآلية في تسيير أعماله.. حتى يكون السبّاق في هذا المجال في اطار السعي نحو التنفيذ الكلي للحكومة الالكترونية وقد ضم الإجتماع قيادة الجهاز وقطاع الشؤون المالية والإدارية والفنية ومركز النظم والمعلومات وذلك لاستعراض برنامج النظام المالي حيث استعرض المعنيون برنامج النظام المالي والمراحل التي مر بها أثناء الإعداد والبرمجة

.
وياتي هذا الإجتماع في اطار سعى الجهاز لأتمتة كافة العمليات المالية والإدارية والمهنية والانتقال من العمل اليدوي والدفتري الى العمل الآلي، الذي يضمن سلامة الإجراءات وسرعتها ودقتها وتسهيل استلام الموظفين لمستحقاتهم المالية بسلاسة ودون أي تأخير، وتوفير الوقت والجهد، وبما يجعل الجهاز أنموذجا بين مرافق ومؤسسات الدولة في هذا المجال.

كمااستعرض المعنيون برنامج النظام المالي والمراحل التي مر بها أثناء الإعداد والبرمجة، ومن ثم الانتقال الى خطوات العمل على النظام وتجربته وإصلاح المشاكل انتهاءً بوضعه موضع التنفيذ والتطبيق العملي، تلى ذلك استعراض مراحل ادخال المعاملات المالية ومساراتها والدورة المستندية لأي معاملة مالية، بما في ذلك ادخال التعديلات والاضافات والاعتماد من ذوي الاختصاص وبحسب الصلاحيات الممنوحة قانونا.. وحتى الانتهاء من الاعتماد النهائي واتمام عملية الصرف للمستحقين.

والجدير بالذكر أن الجهاز يعمل حاليا على أتمتة كافة المعاملات المالية والإدارية والفنية.. تمهيدا للانتقال الكلي الى الأنظمة الآلية في تسيير أعماله.. حتى يكون السبّاق في هذا المجال في اطار السعي نحو التنفيذ الكلي للحكومة الالكترونية.

قد يعجبك ايضا